27 أبريل 2024 20:01 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

وزير الاستثمار السعودي يؤكد أهمية تعزيز الاستثمارات المشتركة بين السعودية وكازاخستان

أسواق للمعلومات

أكد وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح - أهمية تعزيز الاستثمارات المتبادلة والمشتركة بين السعودية وكازاخستان والاستفادة من الفرص المتاحة ، خاصة وأن اقتصاد المملكة ينفتح بوتيرةٍ ونطاقٍ غير مسبوقين في إطار رؤية 2030.

جاء ذلك خلال زيارته الرسمية لجمهورية كازاخستان، ولقائه رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، ورئيس الوزراء إسكار مامين ،اليوم الأحد 26 سبتمبر 2021، وفقا لوكالة الأنباء السعودية ، واستعراض الشراكة القوية بين البلدين منذ عام 1991 وبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية.

وتهدف الزيارة الرسمية إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية المتبادلة بين البلدين، من خلال الاستفادة الكاملة من الفرص غير المسبوقة التي توفرها رؤية المملكة 2030 وعرض هذه الفرص التي لا مثيل لها على المستثمرين والشركات الكازاخستانية، ومن خلال إسهام الشركات السعودية في التطورات الاقتصادية التي تشهدها كازاخستان.

ورأس المهندس الفالح الجانب السعودي في الاجتماع الخامس للجنة السعودية الكازاخستانية المشتركة، ويشارك في منتدى الاستثمار السعودي الكازاخي العديد من الممثلين عن الشركات السعودية والكازاخستانية.

ويهدف الاجتماع الخامس للجنة السعودية الكازاخستانية المشتركة -الذي سيعقد خلال الزيارة- إلى دفع التعاون الثنائي الاقتصادي والاستثماري والثقافي والعلمي والفني والاجتماعي بين البلدين، وكذلك تعزيز استغلال الفرص الواعدة في القطاعات الاقتصادية ذات الأهمية الخاصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاستثمار السعودي الاستثمارات المتبادلة السعودية كازاخستان العلاقات الاقتصادية الشركات الكازاخستانية رؤية المملكة 2030
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات