23 أبريل 2024 21:24 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يؤكد تطلع الحكومة المصرية لتعزيز علاقات التعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مع نائب مدير إدارة العمليات لشئون الدول العربية، عبدالله المصيبيح، و مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، مروان الغانم، وطلال السلطان، مدير إدارة المكتب الفني، وذلك بحضور وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، من أجل بحث تعزيز علاقات التعاون مع الصندوق الذي يُعد أحد أهم شركاء مصر في التنمية.

حيث استهل الدكتور مصطفى مدبولي اللقاء بتوجيه التهنئة لمروان الغانم على توليه منصب مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اليوم الإثنين 27 سبتمبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه.

 

مدبولي يشيد بالعلاقات التاريخية الراسخة بين مصر والكويت

وأشاد الدكتور مصطفي مدبولي بالعلاقات التاريخية الراسخة بين مصر والكويت، مشيرًا إلى تطلع الحكومة المصرية لتعزيز علاقات التعاون مع الصندوق، حيث أشار إلي أن المشروعات التنموية فى شبه جزيرة سيناء تأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم جهود تنمية سيناء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والاستثمار في البنية الأساسية، كما لفت إلى أن هذه المشروعات ساهمت بالفعل في تغيير وجه الحياة في شبه جزيرة سيناء.

 

مدبولي يعرب عن تطلعه إلي تعميق الشراكة مع الصندوق الكويتي للتنمية

كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلي تعميق الشراكة مع الصندوق الكويتي للتنمية خلال المرحلة المقبلة، من خلال المساهمة في مشروعات تنموية جديدة.

وتقدم مدبولي بالشكر للصندوق الكويتي على دوره البارز في دعم جهود التنمية بمصر، وذلك من خلال قيامه بتمويل المشروعات التنموية ذات الأولوية للحكومة المصرية، وبصفة خاصة برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، حيث بلغ إجمالي قيمة التمويل التي ساهم الصندوق الكويتي فيها حوالي 3.6 مليار دولار لعدد 54 مشروعًا، في قطاعات عدة تضمنت: النقل والصحة والكهرباء والزراعة والمياه والصرف الصحي والبترول.

مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية يعرب عن سعادته بزيارة مصر

من جانبه، قام مروان الغانم، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بنقل تحيات رئيس وزراء الكويت، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي، إلى الحكومة المصرية، حيث أعرب عن مدى سعادته بزيارة مصر للمشاركة في تدشين مشروعات تنموية تعد ثمرة التعاون المصري الكويتي من أجل تحقيق التنمية.

واستعرض مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية مجالات عمل الصندوق في مصر خلال المرحلة الماضية، حيث أكد حرص الصندوق على المشاركة في مشروعات تنموية جديدة في مصر خلال المرحلة المقبلة، بما يلبي احتياجات وطموحات الأشقاء فى مصر.

فى ذات السياق، قامت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، باستعراض أهم محاور المشروعات المقترح مشاركة الصندوق الكويتى بها خلال الفترة القادمة، والتى روعى فيها أن تلبى أولويات التنمية التى وضعتها الحكومة المصرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبدالفتاح السيسي أسواق للمعلومات مجلس الوزراء الصندوق الكويتي للتنمية المشروعات التنموية مصر الكويت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات