29 مارس 2024 13:34 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بقيمة 2.5 مليار جنيه.. بنكا الأهلي ومصر يوقعان عقد قرض مع شركة تابعة لبالم هيلز

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نجح تحالف مصرفي مكون من بنك مصر ، والبنك الأهلي المصري ، في عقد تمويل مشترك طويل الأجل لصالح شركة بالم للاستثمار والتنمية العقارية التابعة لشركة بالم هيلز للتعمير بقيمة 2.5 مليار جنيه مصري.


حضر التوقيع يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، وطارق الطنطاوي ، وحازم بدران – الرؤساء التنفيذين وأعضاء مجلس إدارة المنتدبين في شركة بالم هيلز للتعمير، وفرق العمل من البنكين والشركة.


وأكد يحيى أبو الفتوح عقب التوقيع في بيان للبنك - ان البنك الأهلي المصري يولي أهمية خاصة لدعم شركات التنمية العقارية، ويحرص على دعم ومساندة المطورين العقاريين، مضيفا أن عقد التمويل الذي تبلغ قيمته 2.5 مليار جنيه يأتي امتدادا لمشروعات القطاع العقاري التي يدعمها البنك والتي تتماشى مع استراتيجيته في دعم القطاعات الاقتصادية .


وأشاد عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر- بالتعاون الفعال من جانب البنكين والذي أدى الى ترتيب هذا التمويل المشترك، وبالدور الحيوي للقطاع المصرفي المصري بشكل عام في دعم الاقتصاد القومي، مؤكدا على ان مشاركة بنك مصر في هذا التمويل تعد استكمالا لدوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري خاصة وان قطاع العقارات من ضمن اهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري، والذي ينعكس النهوض به على جميع القطاعات الاقتصادية الاخرى بما يساهم في تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة .


من جانبه ، قال طارق طنطاوي، الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب للشركة : "يسرني الإعلان عن إبرام عقد القرض المشترك لصالح مشروع بالم هيلز القاهرة الجديدة، والذي يعد إحدى المشروعات الرئيسية للشركة ، وسوف يعزز هذا التمويل الجديد الموقف المالي للمشروع ويدعم خطة الشركة لتسريع وتيرة أعمال التشييد والبناء والاستمرار في عمليات التسليم المبكر للوحدات السكنية.


وفي سياق متصل ، أضاف شريف رياض الرئيس التنفيذي لائتمان الشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري ان نسبة البنك الأهلي المصري من التمويل تبلغ 50%، فيما تبلغ حصة بنك مصر 50%، ، وبأجل زمني يصل إلى7.5 سنوات لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الإجمالية لإنشاء وإقامة مشروع عمراني متكامل الخدمات "بالم هيلز – القاهرة الجديدة " على قطعة أرض بمساحة حوالي 500 فدان في موقع مميز للغاية بالقاهرة الجديدة.


كما أكد محمد خيرت - رئيس قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر على حرص بنك مصر لتوفير التمويلات اللازمة لصالح شركة بالم للاستثمار والتنمية العقارية مساهمة من البنك في دفع عجلة التنمية داخل السوق العقاري المصري باعتبار القطاع العقاري من اهم القطاعات ذات التأثير الإيجابي في الاقتصاد المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قروض البنك الأهلي بنك مصر بالم هيلز للتعمير الاقتصاد المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات