16 مايو 2024 06:20 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين: أسعار الذرة ستنخفض خلال الموسم التسويقي 2021-2022

ذرة
ذرة

قال محلل من مركز معلومات الحبوب والزيوت الوطني الصيني (CNGOIC)، الدكتور لي شيغوي، اليوم الثلاثاء، إن أسعار الذرة في الصين من المرجح أن تنخفض في العام التسويقي الجديد 2021/2022، في الظل التوقعات التي تشير إلى وفرة إنتاج محصولها بالإضافة الإمدادات الجيدة من حبوب الأعلاف.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للذرة في الصين بنسبة 13٪ من المستويات القياسية التى تم تسجيلها في شهر مايو. 

 

لي شيغوي "واردات الحبوب ستظل عند مستويات مرتفعة في الموسم الجديد 2021/22"

وأشار لي في حديثه إلى وجود وفرة في مخزونات قمح الأعلاف والأرز، موضحًا أن واردات الحبوب ستظل ثابتة عند مستويات مرتفعة في العام التسويقي الجديد.

 

وأضاف أنه من المقرر أن تستورد الصين 20 مليون طن متري من الذرة في العام التسويقي 2021/2022، لتنخفض عن 29 مليون طن متري في موسم 2020/21، كما أشار إلى أن واردات الصين من الذرة الرفيعة ستصل إلى 10 ملايين طن متري في العام التسويقي الجديد، لترتفع عن 8.5 مليون طن متري استوردتها في الموسم الحالي.

 

كما كان من المتوقع أن ترتفع واردات الصين من الشعير في عام التسويق الجديد إلى 12 مليون طن متري، في مقابل الـ 11.4 مليون طن متري في الموسم الجاري .

 

وقال لي أيضًا، إنه من المرجح أن تستورد الصين 200 ألف طن متري من الحبوب المقطرة المجففة (DDGs)  -عبارة عن مزيج من الذرة والأرز والحبوب الأخرى-، وهو نفس الكم الذي استوردته هذا العام تقريبًا.

 

توقعات باستمرار تراجع أسعار الخنازير في الصين... واستخدام بدائل الذرة من الأعلاف

وقال لي، فيما يتعلق بالطلب إنه من غير المؤكد ما إذا كان الطلب سيزداد بثبات في العام التسويقي الجديد، في ظل التوقعات التي تشير إلى استمرار انخفاض أسعار الخنازير، وفي الوقت الذي يستمر فيه الترويج لمكونات العلف البديلة للذرة وكسب الصويا.


وانخفضت أسعار الخنازير في الصين بشكل حاد هذا العام بسبب انتعاش الإنتاج، والذي يرجع بشكل أساسي إلى تسارع المزارعين في إرسال الكثير من الخنازير للذبح.

 

وأضاف لي، أن استخدام القمح والأرز في الأعلاف ظل مرتفعاً، مما ساعد على كبح أسعار الذرة.

 

وواصل، أنه من المرجح أن تستهلك الصين 36 مليون طن متري من القمح، و34 مليون طن متري من الأرز في العلف.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين ذرة أسعار واردات محصول جديد ارتفاع موسم 2021/22 أعلاف قمح شعير الأرز مركز معلومات الحبوب والزيوت الوطني الصيني (CNGOIC) حبوب أعلاف خنازير إنتاج ذرة رفيعة DDGs
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات