17 مايو 2024 10:14 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات فول الصويا الأمريكية تصل إلى أعلى مستوياتها في ستة أشهر

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت بيانات أولية، أمس الإثنين، أن صادرات فول الصويا الأمريكية قفزت الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها في ستة أشهر ، بينما بلغت شحنات الذرة إلى أعلى مستوى خلال شهر، مع تكثيف محطات ساحل خليج لويزيانا للعمليات التي تعطلت قبل شهر بسبب إعصار إيدا.

ظلت وتيرة التصدير أقل بكثير من المعتاد في هذا الوقت من العام، حيث ظلت بعض المحطات مغلقة أو تعمل بقدرة منخفضة بعد أن غمر إعصار إيدا المناطق الزراعية وألحق أضرارًا ببعض المرافق ودمر شبكة الكهرباء في المنطقة.

إعصار(Ida) يعوق حركة شحنات الحبوب إلى الخارج

أعاق إعصار (Ida) حركة شحنات الحبوب إلى الخارج قبل أسابيع من بدء موسم الحصاد في الغرب الأوسط وكانت الفترة الأكثر ازدحامًا بالنسبة لصادرات المحاصيل الأمريكية ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الصادرات وأذكى المخاوف العالمية بشأن تضخم أسعار الغذاء.

وقالت شركة (Archer-Daniels-Midland) للحبوب ، أمس الاثنين ، إن شركة آما آند ريسيرف، ولويزيانا، ومحطات التحميل في منتصف النهر ستعمل بكامل طاقتها ، في حين أن منشأتها في ديستريهان ستعمل بحلول نهاية الأسبوع.

وقال متحدث باسم الشركة إن محطة (Destrehan) التابعة لشركة Bunge Ltd، تعمل بكامل طاقتها بعد تشغيلها "بشكل متقطع" خلال الأسبوع الماضي.

نتائج بيانات وزارة الزراعة الأمريكية لفحص الحبوب خلال الأسبوع الماضي

أظهرت بيانات فحص الحبوب الأسبوعية لوزارة الزراعة الأمريكية، أن 11 سفينة تصدير تم تحميلها بالذرة وفول الصويا والقمح أو الذرة الرفيعة في منشآت على طول نهر المسيسيبي السفلي في الأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر.

وأظهرت البيانات أنه تم تحميل سبع سفن فقط قبل أسبوع، في حين أن هذا العدد أقل بكثير بالمقارنة مع نفس الأسبوع من العام الماضي ، حيث تم تحميل 24 سفينة للتصدير في أكثر مراكز الحبوب ازدحامًا في الولايات المتحدة.

أكثر من "517 ألف طن" إجمالي عمليات الفحص على الذرة الأسبوعية في جميع الموانئ الأمريكية

بلغ إجمالي عمليات التفتيش على الذرة الأسبوعية في جميع الموانئ الأمريكية 517.539 طنًا الأسبوع الماضي ، بانخفاض 37 ٪ عن نفس الأسبوع من العام السابق ، بينما انخفضت عمليات فحص فول الصويا بنسبة 66 ٪ عند 440742 طنًا.

بعد شهر تقريبًا من عام التسويق 2021/22 الذي بدأ في الأول من سبتمبر ، كانت عمليات التفتيش على الذرة أقل من نصف وتيرة العام الماضي ، وكانت عمليات فحص فول الصويا خمس معدل العام الماضي ، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات فول الصويا الذرة إعصار إيدا خليج لويزيانا الحبوب وزارة الزراعة الأمريكية الموانئ الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات