4 مايو 2024 23:20 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

القصير : تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بمنع التعديات على الأراضي الزراعية

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير

أصدر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، تعليماته إلى مديريات الزراعة بالتعاون مع الإدراة المركزية لحماية الأراضي بمنع أي تعديات على الأراضى الزراعية، وذلك في إطار التوجيهات المشددة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمنع التعديات على الأراضى الزراعية وقد جاء ذلك خلال فاعليات افتتاح محطة بحر البقر لمعالجة مياه الصرف الزراعي.

حيث أصدر وزير الزراعة تعليماته برفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة أي تعديات وإزالتها على الفور، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في المحافظات وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية تنفيذًا لقرار رئيس الوزراء في هذا الشأن.

 

انخفاض نسبة التعديات على الأراضي الزراعية خلال الفترة الماضية

‏وأوضح بيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه،  أن نسبة التعديات انخفضت انخفاضًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها، بينما وصلت نسبة الإزالة إلى أعلى مستوياتها.

‏حيث أشار في هذا السياق إلى أن جميع قطاعات الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية لأنها المصدر الرئيسي الذي يحقق الأمن الغذائي للمواطنين، كما أنها تعتبر ثروة قومية تتوارثها الأجيال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبد الفتاح السيسي أسواق للمعلومات وزير الزراعة الأراضي الزراعية تعديات إزالة محطة بحر البقر الأمن الغذائي للمواطنين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات