3 مايو 2024 17:14 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر للطيران” تسمح بشحن ”الزيوت العطرية” على رحلات البضائع فقط

مصر للطيران
مصر للطيران

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن تلقيه خطاب من وزارة الطيران المدني يتضمن سماح الشركة القابضة لمصر للطيران بشحن"الزيوت عطرية" على رحلات البضائع فقط والتي لها موافقات من مسئولي إدارة أمن النقل الأمريكية، ويوجد رحلة بضائع أسبوعية لمصر للطيران من مطار القاهرة الى مطار جون إف كينيدي بنيويورك.

وكان المجلس قد نظم عدة اجتماعات مع الشركات المنتجة والمصدرة للزيوت العطرية لبحث المعوقات التي تواجه القطاع والعمل على إزالتها بالتعاون من الجهات المعنية.

وأشار إلى أن شركات الزيوت العطرية أوضحت تضررها من عدم السماح لشركة مصر للطيران بشحن منتجاتها الى السوق الأمريكي على الرغم من السماح لخطوط طيران أخرى بذلك، مما أدى إلى ارتفاع أسعار النولون بالإضافة إلى الانتظار عدة أيام ترانزيت مما يستغرق حوالي أسبوعين لتصدير الزيوت العطرية إلى أمريكا عبر خطوط الطيران الأخرى.

وقام المجلس بمخاطبة وزيرة التجارة والصناعة ووزارة الطيران المدني للتدخل لإزالة أسباب عدم السماح لشركة مصر للطيران بشحن الزيوت العطرية عبر خطوطها الجوية إلى أمريكا مما يعود بالنفع على الشركات المصرية المصدرة وشركة مصر للطيران بصفة خاصة والاقتصاد القومي بصفة عامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر للطيران الزيوت العطرية أسعار النولون الخطوط الجوية مطار القاهرة التصديري للصناعات الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات