29 أبريل 2024 05:37 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

”بنك التصدير السعودي” يوقع مذكرة تفاهم لتمويل الصادرات غير النفطية إلى إفريقيا

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع سعد الخلب رئيس بنك التصدير والاستيراد السعودي اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا - مقره الخرطوم-.

وذكر البنك في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن المذكرة تهدف إلى تمكين البنوك والمؤسسات المالية الدولية من تمويل تصدير المنتجات السعودية غير النفطية إلى الدول الأفريقية.

وخصصت الحكومة السعودية رأسمال بقيمة 30 مليار ريال للبنك؛ بهدف دعم وتنمية الصادرات السعودية، وتوفير خدمات تمويل تمكن المنتج المحلي من غزو الأسواق الجديدة، كما تعزز فرص قوة الطلب على المنتج السعودي آخذةً في الاعتبار ارتفاع الإقبال عليه في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وزير الصناعة السعودي: البنك يلعب دورًا حيويًا في تسهيل عمليات الاستيراد والتصدير

وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف في أبريل الماضي، أن بنك التصدير والاستيراد السعودي يلعب دور حيوي في دعم المصدرين والمستوردين، وذلك عن طريق تقديم حلول ائتمانية تسهم في تسريع وتسهيل عمليات التصدير لدى القطاع الخاص وتذليل المعوقات التي تواجه هذا النشاط الهام؛ وذلك بهدف زيادة الأثر الاقتصادي للصادرات غير النفطية في الناتج الإجمالي المحلي.

 

ويأتي إنشاء المصرف استجابةً لهدف دعم التعاون الاقتصادي والمالي والفني بين المنطقتين العربية والإفريقية وتجسيدًا للتضامن العربي الأفريقي، وترسيخًا لمشروع التعاون على أسس المساواة والصداقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية الصادرات الدول الأفريقية تنمية تمويل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات