28 أبريل 2024 22:56 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع عقود الغاز الطبيعي بنحو 28 سنت على خلفية اعتدال الطقس في الولايات المتحدة

أنابيب غاز طبيعي
أنابيب غاز طبيعي

رصدت "أسواق للمعلومات" في إطار متابعة أسعار سلع الطاقة، التراجع النسبي لأسعار الغاز الطبيعي الأمريكي في بورصة نيويورك خلال تداولات الأربعاء 29 سبتمبر، حيث انخفضت العقود الآجلة للغاز الأمريكي تسليم شهر نوفمبر بنحو 28 سنت (5.4%) لتسجل 5.596 دولار مليون وحدة حرارية بريطانية، على خلفية توقعات استمرار الطقس المعتدل في الولايات المتحدة خلال الأسبوعين المقبلين، مما سيسمح للمرافق بتخزين ما يكفي من الغاز لموسم التدفئة الشتوي عندما يصل الطلب على الوقود إلى ذروته.

مستويات المخزونات و الأسعار في العالم

هبطت المخزونات بحوالي 7٪ من المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام في الولايات المتحدة، مقابل أكثر من 20٪ أقل من المعدل الطبيعي في بعض الدول الأوروبية، وفقًا لبيانات حكومية.

و بالتزامن مع ارتفاع أسعار الغاز إلى مستويات قياسية تبلغ حوالي 28 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في أوروبا، و 29 دولار في آسيا، مقابل حوالي 6 دولار فقط في الولايات المتحدة، تزداد المشتريات في جميع أنحاء العالم على إجمالي الغاز الطبيعي المسال الذي يمكن أن تنتجه الولايات المتحدة.

 

توقعات رفينتف بشأن الطلب على الغاز الأمريكي

قال مزود البيانات العالمي رفينيتيف، إن إنتاج الغاز في الولايات الأمريكية انخفض إلى متوسط ​​90.9 مليار قدم مكعب يومياً حتى الآن في سبتمبر، مقابل 92 مليار قدم مكعب يومياً في أغسطس، ويرجع ذلك إلى الخسائر المرتبطة بإعصار إيدا على طول ساحل الخليج.

ومع حلول الطقس الموسمي الأكثر برودة، توقعت رفينيتيف أن يرتفع متوسط ​​الطلب على الغاز في الولايات المتحدة - بما في ذلك الصادرات - من 82.6 مليار قدم مكعب يومياً هذا الأسبوع إلى 83.7 مليار قدم مكعب يومياً الأسبوع المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي بورصة نيويورك أوروبا أسيا الولايات المتحدة المخزونات الصادرات أسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات