22 مايو 2024 05:35 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Sunvin Group»: ارتفاع الواردات الهندية من الزيوت النباتية بنسبة 72٪ على أساس سنوي

زيت النخيل
زيت النخيل

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات (Sunvin Group) فى مومباي للسمسرة وللاستشارات في صناعة وتجارة البذور الزيتية والزيوت النباتية، سانديب باجوريا، إن إجمالي واردات الهند من الزيوت النباتية في شهر سبتمبر قفزت بنسبة 72٪ عن العام الماضي، لتسجل مستوى قياسي، بلغ 1.8 مليون طن متري -بما في ذلك أكثر من 400 ألف طن من زيت النخيل المكرر-.

وقال باجوريا، قفزت الواردات بسبب قرار الحكومة بتخفيض ضريبة الاستيراد، والطلب في موسم المهرجانات.

 

وقامت الهند برفع القيود عن واردات زيت النخيل المكرر، وخفضت ضرائب الاستيراد الأساسية على زيت النخيل وزيت الصويا وزيت عباد الشمس في الأشهر الأخيرة، بسبب أن مدينة نيودلهي تحاول تهدئة ارتفاع الأسعار شبه القياسية.

 

وعادةً ما يقفز استهلاك زيت الطعام في الربع الأخير من شهر ديسمبر مع بداية موسم الزفاف، وكذلك المهرجانات مثل Dhanteras و ديوالي.

 

قال تاجر من مومباي، إن إندونيسيا -أكبر منتج لزيت النخيل- أمدت الهند بجزء كبير من وارداتها من زيت النخيل في شهر سبتمبر، وذلك حيث كانت تعرض زيت النخيل المكرر بخصم لماليزيا -المورد الثاني لزيت النخيل عالمياً-.

 

كما قال، إن زيت فول الصويا عادةَ يوسع حصته في سوق زيت الطعام في الهند اعتبارًا من شهر أكتوبر، حيث تتم معالجة إمدادات فول الصويا المحصودة حديثًا.

 

نيودلهي تستورد 1.2 مليون طن من كسب الصويا المعدل وراثياً في أغسطس


وأضاف قائلاً، هذا العام، أدى هطول الأمطار الغزيرة في شهر سبتمبر إلى تأخير حصاد فول الصويا، إلى جانب ذلك، فإن الطلب على كسب الصويا المحلي ضعيف، لأن كسب الصويا المستورد متوفر بأسعار أقل.

 

سمحت نيودلهي في شهر أغسطس باستيراد ما يصل إلى 1.2 مليون طن متري من كسب الصويا المعدل وراثيا لأول مرة، لمساعدة صناعة الدواجن، بعد أن ارتفعت أسعار كسب الصويا ثلاثة أضعاف إلى مستوى قياسي في العام .

 

الهند ترفع وراداتها من زيت عباد الشمس بنسبة 154% في سبتمبر


قال التجار، إن واردات زيت عباد الشمس في سبتمبر ارتفعت بنسبة 154% من 170 ألف طن قبل عام، بينما تراجعت واردات زيت الصويا إلى 250 ألف طن من 316,232 قبل عام.

 

من المرجح أن تنشر رابطة مستخلصي المذيبات في الهند (SEA) في مومباي أحجام الاستيراد لشهر سبتمبر في منتصف شهر أكتوبر.

 

توقعات بتراوح واردات الهند من الزيوت النباتية بين (1.2 - 1.3) في أكتوبر


قال تاجر آخر في مومباي، إن الهند قد تستورد ما بين 1.2 و 1.3 مليون طن من الزيت النباتي في شهر أكتوبر، وفي شهر نوفمبر يمكن أن تتراوح الواردات من 1 إلى 1.1 مليون طن.

 

وأضاف، إن الطلب من الفنادق والمطاعم يتحسن مع خروج الناس، بعد انخفاض الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند واردات زيوت نباتية زيت النخيل زيت الصويا زيت عباد الشمس Sunvin Group عام 2021 ضريبة استيراد أسعار إندونيسيا ماليزيا كسب الصويا المعدل وراثياً SEA
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات