20 أبريل 2024 05:47 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«بوينج» الإيطالية تحدث خطة إنتاج طائرات ”دريملاينر 787 ”

طيران بوينج
طيران بوينج

قال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الإيطالية ليوناردو (LDOF.MI)، إن من المتوقع أن تصدر شركة بوينج (BA.N) هذا الشهر خطة إنتاج محدثة لطائرتها " دريملاينر 787" ذات الجسم العريض.

وقال أليساندرو بروفومو، الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو، في معرض دبي إكسبو وذلك أمس السبت، أنه من المتوقع أن يكون هناك خطة إنتاج جديدة.

ولم يذكر بروفومو ما إذا كان سيكون هناك تغيير في معدلات الإنتاج في الخطة الجديدة التي ستصدرها شركة بوينج، حيث تقوم شركة ليوناردو بتصنيع جزء من هيكل طائرة دريملاينر.

وقال ممثل شركة بوينج، إن الشركة المصنعة للطائرة ليس لديها أي تحديثات بشأن إنتاج طائرة 787، و لم يذكر ما إذا كان سيتم إطلاق خطة إنتاج جديدة قريبًا.

اقرأ أيضاً

وأضاف ممثل شركة بوينج، "نعمل باستمرار على تحليل سوق الطيران العالمي، والتنسيق بشكل وثيق مع الموردين ومواءمة العرض مع الطلب."

توقعات إنتاج 10 طائرات من طراز دريملاينر شهريًا بحلول 2025

قال بروفومو، إن ليوناردو يتوقع أن تنتج بوينج بمعدل 10 طائرات دريملاينر شهريًا بحلول نهاية عام 2025 ، مستشهداً بالنصائح الحالية من شركة تصنيع الطائرات، كما أوقفت شركة صناعة الطائرات الأمريكية عمليات تسليم دريملاينر في أواخر مايو.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، السبت الماضي، أن تسليم طائرات 787 دريملاينر من المرجح أن يظل متوقفًا حتى أواخر أكتوبر على الأقل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
دريملاينر الطيران التصنيع تحديثات الطائرات الأمريكية دبي إكسبو معدلات الإنتاج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات