28 أبريل 2024 03:14 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تحصد 75.1 مليون طن من القمح خلال العام الحالي

القمح
القمح

تراجعت صادرات القمح الروسي بنسبة 9% على أساس سنوي وبلغت 12.2 مليون طن متري حتى 30 سبتمبر، وذلك لموسم التسويق 2021/22 (يوليو- يونيو)، وفقًا لما ذكره المركز الفيدرالي الروسي.

تركيا أكبر مشتري للقمح الروسي خلال 2021/22

وظلت تركيا، التي اشترت 2.8 مليون طن من القمح الروسي حتى الآن في موسم 2021/2022، أكبر مشترٍ للقمح الروسي، وتليها مصر والمملكة العربية السعودية.

واستوردت مصر 1.5 مليون طن، والسعودية اشترت 600 ألف طن متري من القمح الروسي.

وتشير التقديرات إلى انخفاض صادرات القمح الروسي خلال الموسم التسويقي الحالي إلى 36.5 مليون طن متري مقارنة بالتوقعات السابقة البالغة 38.6 مليون طن متري.

ووفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية، فإن روسيا شحنت 38.5 مليون طن متري من القمح في موسم 2020/21.

ارتفاع ضرائب التصدير على القمح الروسي

تباطأت وتيرة صادرات القمح الروسي خلال الأسابيع القليلة الماضية بسبب ارتفاع ضرائب التصديرعلى شحنات القمح.

وأدى النمو السريع في أسعار القمح العالمية إلى زيادة ضريبة تصدير القمح خلال أغسطس، ما أثر على الصادرات.

وقالت وزارة الزراعة الروسية، إنه تم تحديد ضريبة القمح عند 57.80 دولار للطن متري للأسبوع المقبل، بزيادة 4.50 دولار عن الأسبوع السابق.

 حصاد القمح الروسي خلال الأسبوع الماضي

 

حصدت روسيا 75.1 مليون طن من القمح، أقل من 86.4 مليون طن متري تم حصادها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وشهد إنتاج روسيا من القمح انخفاضًا خلال الموسم الجاري بسبب الظروف الجوية الجافة في جبال الأورال وفولجا، ومن المحتمل أن تحصد جبال الأورال أصغر محصول لها منذ عام 2012 وفولجا منذ عام 2014.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات القمح انخفاض الظروف الجوية الفولجا الأورال حصاد السعودية مصر تركيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات