12 مايو 2024 01:53 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”الاتحاد الأوروبي“ يوسع دعمه لقطاعات الفواكه والخضروات والنبيذ في 2021

الزراعة الأوروبية
الزراعة الأوروبية

قالت المفوضية الأوروبية مساء الأربعاء إنها ستزيد الدعم وتمدد الإجراءات الحالية لقطاعات الفاكهة والخضروات وأيضاً النبيذ، وذلك بعد معاناتها سواءً من الصقيع الربيعي أو الفيضانات وموجات الحرارة التى شهدتها هذا العام.

وأضافت المفوضية، أن إجراءات المرونة هذه ستظل سارية وممتدة حتى 15 أكتوبر من العام المُقبل -2022-.

وقال مفوض الزراعة، يانوش فويتشوفسكي، إن مشاكل القطاعات جاءت في مطلع عام 2020 الصعب، بسبب أزمة كورونا كوفيد-19.

وأوضح فويتشوفسكي، أن إجراءات الدعم هذه -التي تشتد الحاجة إليها- ستريح المنتجين في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي خلال هذه الأوقات الصعبة، بالإضافة إلى تلك التي تم طرحها بالفعل في عام 2020، وتم تمديدها في عام 2021.

الاتحاد الأوروبي يقدم تعويضات لمنتجي الفاكهة والخضروات 

ومن المقرر أن يقدم الاتحاد الأوروبي تعويضًا للمنظمات المنتجة للفواكه والخضروات، بنسبة 85% على الأقل من مستويات إنتاج العام الماضي، وذلك حتى لو كانت كميات هذا العام أقل.

ويُقدم هذا التعويض في حالة انخفاض الإنتاج بنسبة 35% على الأقل عن العام السابق، بسبب الكوارث الطبيعية أو الأحداث المناخية أو الأمراض النباتية أو تفشي الآفات.

المفوضية الأوربية تزيد ميزانية الاتحاد لدعم صناعة النبيذ بنسبة 10% 

ورفعت المفوضية حجم مساهمة ميزانية الاتحاد الأوروبي المُقدمة لتأمين الحصاد الخاص بصناعة النبيذ من 70% إلى 80%، كما ضاعف الاتحاد الدعم الذي يقدمه، لتغطية تكلفة إنشاء الصناديق المشتركة.

وقدمت المفوضية الأوروبية بالفعل الدعم لقطاع النبيذ، عندما اتخذت تدابير في عام 2020 الماضي، والتى شملت توفير مزيدًا من التمويلات لتحويل مزارع الكروم والحصاد الأخضر، كما وضعت إجراءات أخرى لمساعدة منتجي الفاكهة والخضروات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي فواكه خضراوات نبيذ عام 2021 المفوضية الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات