29 مارس 2024 03:20 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بانخفاض صادرات القطن الهندي بنسبة 36% في موسم 2021/2022

قطن
قطن

من المُحتمل أن تنخفض صادرات الهند من القطن بنسبة 36% في موسم 2021/2022، بسبب ارتفاع الطلب المحلي في ظل محدودية الإمدادات، الناجمة عن انخفاض المخزونات المُرحلة إلى النصف تقريباً، مقارنةً بالعام الماضي، وذلك وفقاً لما قاله مسؤولون في الصناعة اليوم الخميس.

ويمكن أن يدعم انخفاض صادرات الهند -أكبر مُنتج للقطن في العالم- الأسعار العالمية، والتي قفزت إلى أعلى مستوياتها في عقد من الزمان، بفضل الطلب القوي من الصين -أكبر مستهلك للقطن-.

"لويس دريفوس" تتوقع تراجع صادرات القطن الهندي بمقدار 2.8 مليون بالة

وقال المدير العام لأعمال القطن الهندية في شركة لويس دريفوس (Louis Dreyfus)، سوميت ميتال، في ندوة عبر الإنترنت نظمتها جمعية القطن الهندية (CAI)، إن الصادرات الهندية من القطن يمكن أن تنخفض إلى 5 مليون بالة في الموسم الجديد، بسبب الطلب المحلي الآخذ في الارتفاع.

وقال ميتال، إن البلاد صدرت حوالي 7.8 مليون بالة في موسم 2020/21، وهو أعلى مستوى في ثماني سنوات، إذ كانت شركة القطن الهندية التي تديرها الدولة تبيع قطناً باستمرار من مستودعاتها، لكي تحافظ على الأسعار الهندية التنافسية.

الطلب الهندي المحلي على القطن يستنفد 6.5 مليون بالة في موسم 2021/22

أدى ارتفاع الصادرات والطلب المحلي الهندي إلى استنفاد المخزونات المُرحلة إلى 6.5 مليون بالة في الموسم الجديد  -الذي بدأ في الأول من أكتوبر-، مقارنةً بـ 12.5 مليون بالة قبل عام.

وأدى طلب المصانع المحلية الجيد والارتفاع في الأسعار العالمية إلى رفع الأسعار المحلية للقطن، حتى وصلت إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع، ما قلل من الميزة التي تتمتع بها الدولة الهند على الموردين الآخرين.

أمطار سبتمبر تؤثر على جودة القطن في الهند

وقال تاجر في مومباي، إن القطن عالى الجودة غير متوفر في الوقت الحالي للتصدير، ولكن ابتداءً من شهر نوفمبر سيتحسن المعروض منه، وقد تنخفض الأسعار بسبب ضغوط العرض.

وشهدت الولايات الرائدة في إنتاج القطن، بما في ذلك غوجارات وماهاراشترا وتيلانجانا وأندرا براديش، هطول أمطار غزيرة في شهر سبتمبر المُنصرم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة (Jaydeep Cotton Fibers Pvt Ltd) المُصنعة للقطن الهندي الخام، تشيراج باتيل، إنه من الممكن أن ينخفض الإنتاج في الموسم الجديد، نظرًا لتأثير هطول الأمطار بشكل سيء على المحصول المزروع مبكرًا، في جميع الولايات المنتجة للقطن الرئيسية.

وأضاف، أن إنتاجية المحاصيل وجودتها ستتأثر بسبب هطول الأمطار، ومن المرجح أن يكون القطن الذي سيُحصد في أول قطف ذو نوعية رديئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند محصول القطن القطن الهندى الطلب المحلي صادرات القطن صادرات أمطار إنتاجية القطن القطن عالى الجودة موسم 2021/22 إنتاج القطن جودة المحصول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات