10 مايو 2024 10:50 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مخزونات السكر الهندية تواجه فجوة العرض العالمية

السكر
السكر

هددت مخزونات السكر الهندية الكبيرة استقرار السوق العالمي خلال موسم 2021/2022، ولكن مع نهاية حصاد "السكر" البرازيلي، أكبر منتج له في العالم، أصبح العالم ممتنًا للإمدادات الهندية من أجل سد فجوة العرض العالمية.

العالم يواجه مشكله خطيرة في إنتاج السكر خلال الموسم الحالي

 

قال باولو روبرتو دي سوزا أكبر تاجر سكر في العالم والرئيس التنفيذي لشركة (Alvean Sugar SL): بدون سد الهند لهذه الفجوة خلال الفترة من نوفمبر إلى مارس أو أبريل، سيكون سوق السكر العالمي أمام مشكلة خطيرة".

 

وأوضح أن الدول المستهلكة للسكر اعتمدت بشكل كبير على المخزونات الهندية المتاحة خلال الموسم الجاري، لتجنب دفع تكاليف شحن مرتفعة، مضيفًا أن هذه المخزونات حاليًا تُشكل مستويات منخفضة للغاية في ظل تراجع الإنتاج.

 

توقعات بانخفاض إنتاج السكر في البرازيل خلال الموسم المقبل

 

يتوقع المحللون انخفاض إنتاج السكر في البرازيل خلال الموسم المقبل، وأن يبلغ محصول القصب حوالي 530 مليون طن و أن يكون متوسط إنتاجية منطقة الوسط والجنوب البرازيلية حوالي 32 - 32.5 مليون طن.


وقال سوزا، إن حقول السكر عانت كثيرا ومن المتوقع أن تستمر ظاهرة "لانينا" -ظاهرة جفاف منتشرة بالبرازيل- العام المقبل، ما يعني هطول أمطار أقل في الوسط والجنوب، موضحًا أنه يجب أن ترتفع أسعار السكر أكثر لجذب مبيعات هندية كافية من أجل سد فجوة السوق.

 

وتتوقع مراكز البحوث البرازيلية "ألفيان"، أن يتضاعف عجز الإمدادات العالمية في موسم 2021/22 (أكتوبر - سبتمبر) ليصل إلى 6 ملايين طن، وأن يزيد استهلاك السكر العالمي بنسبة 1.2%. 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمدادات العالمية الهند العرض السكر العالم إنتاج المخزونات البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات