22 مايو 2024 03:26 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بريطانيا: نثق في قدرة بنك إنجلترا على كبح جماح التضخم

كواسي كوارتنج، وزير الأعمال البريطاني
كواسي كوارتنج، وزير الأعمال البريطاني

قال وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتنج اليوم الأحد إن الحكومة البريطانية محقة في التركيز على زيادة الأجور، معربًا عن ثقته في قدرة بنك إنجلترا على كبح جماح التضخم المتزايد.

وفي سياق متصل، قال "أندرو بايلي" محافظ بنك إنجلترا، إنه قلق بشأن تجاوز التضخم هدف البنك البالغ 2.0%، مشيرًا إلى تخوفه من أن يصبح ارتفاع الأسعار راسخًا بشكل دائم.

وأجاب وزير الأعمال البريطاني خلال مقابلة تركز على ارتفاع تكاليف الطاقة وتعطل سلسلة التوريد الناجم عن نقص العمالة مع "راديو تايمز" ، عندما سُئل عما إذا كان ينبغي على الناس البدء في الاستعداد لرفع أسعار الفائدة لمعالجة التضخم، قائلًا: "البنك لدية استقلالية ورؤية.. سيكون الدافع الرئيسي للبنك هو محاولة كبح جماح التضخم".  

وأضاف: "أعتقد أنهم سوف يقومون بعمل جيد في هذا الإتجاه وعلينا أن نتأكد من أنه يمكننا احتواء أي ارتفاعات في تكلفة المعيشة".

بنك إنجلترا يتوقع زيادة التضخم إلى أكثر من 4%

وعلى جانب أخر، أعلن بنك إنجلترا -في بيان سياسته لشهر سبتمبر- عن رفع توقعاته للتضخم في نهاية العام إلى أكثر من 4%، وحذر كبير الاقتصاديين بالبنك من أن حجم ومدة القفزة أكبر من المتوقع.

ودافع كوارتنج عن خطط حكومة المحافظين لتحويل بريطانيا إلى اقتصاد عالي الأجور، حسبما أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون في خطاب ألقاه الأسبوع الماضي.

ما هو النموذج الاقتصادي الجديد لرئيس وزراء إنجلترا؟

ويتضمن النموذج الاقتصادي الجديد لجونسون، أن أفضل استجابة لنقص العمالة في صناعات مثل النقل هي أن ترفع الشركات الأجور بدلاً من السماح بزيادة الهجرة.

واختتم كوراتينج: "أعتقد أن ارتفاع التكاليف يجب أن يزعج إدارة الأعمال دائمًا، لكنني أظن أيضًا أننا بحاجة إلى التركيز على الأجور الأعلى".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتنج الحكومة البريطانية بنك إنجلترا بوريس جونسون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات