15 مايو 2024 13:24 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الحكومة البريطانية تحاول جاهدة السيطرة على أزمة محطات الوقود

محطات الوقود في بريطانيا
محطات الوقود في بريطانيا

صرحت الحكومة البريطانية اليوم الخميس، إن أزمة محطات الوقود الناجمة عن النقص الحاد في سائقي الشاحنات أصبحت تحت السيطرة، لكن العديد من المضخات ظلت مغلقة في لندن مما ترك سائقي السيارات يبحثون أو يقفون في طوابير لساعات لملء خزانات الوقود.

 

و خلال هذا الأسبوع، شهدت البلاد فوضى حيث اندلعت المعارك في محطات الوقود، و قد أمر الوزراء البريطانيون الجنود أمس الأربعاء ببدء قيادة ناقلات الوقود.


صرحت رابطة تجار التجزئة للبنزين (PRA) - تمثل حوالي 67% من تجار التجزئة المستقلين من محطات تعبئة الوقود في المملكة المتحدة البالغ عددها 8380 - أمس الأربعاء، أن 27 ٪ من الأعضاء أقروا بنفاد الوقود مع توقعات أن يتحسن الوضع بشكل أكبر خلال ال24 ساعة القادمة.

 

أثارت أزمة البنزين الازدراء في بعض العواصم الأوروبية الأخرى، حيث أشار كبار السياسيين إلى أن نقص سائقي الشاحنات كان نتيجة واضحة لقرار استفتاء عام 2016 بمغادرة الاتحاد الأوروبي.

 

و في الجانب الآخر، نفى الوزراء البريطانيون تسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في تلك الأزمة، على الرغم من مغادرة عشرات الآلاف من سائقي الشاحنات في الاتحاد الأوروبي خلال فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى إغلاقات كوفيد-19 التي منعت عشرات الآلاف من اختبارات سائقي الشاحنات.

 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
محطات الوقود البنزين بريطانبا الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات