29 أبريل 2024 11:07 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أسامة ربيع يستقبل رئيس الجمعية الوطنية الكوري والسفير الكوري بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قام الفريق رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021، باستقبال رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية، السيد بيونج سيوج بارك "رئيس البرلمان الكوري"، وأيضًا السفير الكوري بالقاهرة هونج جين ووك وبرفقتهما وفد برلماني رفيع المستوى، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك، والتعرف على مستجدات المشروعات التنموية بقناة السويس.

وقد رحب الفريق أسامة ربيع في مستهل اللقاء، بالوفد في هيئة قناة السويس، معربًا عن ثقته في أن يتم فتح آفاق جديدة للتعاون كأهم ثمار هذه الزيارة الهامة في ظل التقارب الذي تشهده العلاقات المشتركة بين البلدين في كافة المجالات، وقد جاء ذلك في بيان صادر عن هيئة قناة السويس اليوم الأحد، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه.

 

الفريق ربيع يستعرض معدلات نمو أعداد السفن العابرة لقناة السويس

واستعرض رئيس هيئة قناة السويس مستجدات مشروعات التطوير المختلفة في القناة، وكذلك معدلات النمو في حمولات السفن العابرة للقناة وأعدادها، مؤكدًا على أن هيئة قناة السويس تمتلك خبرات كبيرة مكنتها من مواجهة التحديات المختلفة وهو ما ظهر جليًا في إدارة أزمة جائحة كورونا وكذلك أزمة جنوح السفينة  "EVER GIVEN" سفينة الحاويات البنمية العملاقة.

 

الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية المنطقة المحيطة بقناة السويس وتحويلها لمركز صناعي ولوجيستي عالمي

وأكد الفريق ربيع على أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية المنطقة المحيطة بقناة السويس وتحويلها لمركز صناعي ولوجيستي عالمي وكذلك تطوير المجرى الملاحي للقناة، بما يعزز من دور القناة الداعم لخدمة حركة التجارة العالمية ويعظم الاستفادة من موقعها الجغرافي الفريد في قلب العالم.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أن الهيئة تسعى لتعظيم الاستفادة مما تمتلكه شركات وترسانات الهيئة التابعة من قدرات وإمكانيات بعقد شراكات مع شركاء النجاح من الدول الصديقة لتحقيق المصالح المشتركة، لافتًا في هذا الصدد إلى المباحثات المبدئية التي تجمع الهيئة مع ترسانة سامسونج العالمية.

 

السيد بيونج سيوج بارك يعرب عن سعادته لتواجده في هيئة قناة السويس

من جانبه، أعرب رئيس الجمعية الوطنية الكورية السيد بيونج سيوج بارك، عن سعادته لتواجده في هيئة قناة السويس، مشيدًا بقدرتها على إنهاء أزمة سفينة الحاويات EVER GIVEN في وقت قياسي وهو ما حظى بتقدير كافة شعوب العالم.

و أكد رئيس الجمعية الوطنية الكورية أن بلاده تمتلك خبرات عالمية في مجال إصلاح وبناء السفن، معربًا عن أمله في أن يتم استثمار التعاون بعقد شراكات بين الشركات الكورية المتخصصة في مجال بناء وإصلاح السفن وترسانات الهيئة.

في نهاية اللقاء، أهدى رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى رئيس الجمعية الوطنية الكورية، والذي أهدى في المقابل هدية تذكارية للفريق أسامة ربيع.

عقب ذلك، اصطحب الفريق ربيع الوفد للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات قناة السويس هيئة قناة السويس الوفد الكوري EVER GIVEN السفن العابرة رئيس البرلمان الكوري السفير الكوري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات