8 مايو 2024 22:34 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإداريةشرطة التموين تضبط 175 طن زيت طعام غير صالح للاستهلاك الآدميتضم بلدي مدعم.. الداخلية: ضبط 25 طن دقيق خلال 24 ساعةاستعدادًا لعقد اللجنة المشتركة.. ”مدبولي” يستقبل نظيره الأردني بمطار القاهرة| صور
طاقة ومعادن

متحدث «وزارة البترول» : مصر أرخص دولة تبيع بنزين في المنطقة

المتحدث باسم وزارة البترول المهندس حمدى عبدالعزيز
المتحدث باسم وزارة البترول المهندس حمدى عبدالعزيز

أوضح المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، المهندس حمدى عبدالعزيز، أنه ما يقدم اليوم في أسعار البنزين هي أسعار تكلفة فقط، وتابع قائلًا : " كنا نبيع بخسارة لأن الدعم كبير.. وبعد ذلك أجرينا الإصلاح من أجل البيع بسعر التكلفة.. ومصر أرخص دولة تبيع بنزين في المنطقة".

 

"عبدالعزيز" : هناك دراسات تؤكد زيادة أسعار الغاز والنفط عالميًا خلال الفترة المقبلة بسبب زيادة الطلب

وأضاف "عبدالعزيز"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر قناة "صدى البلد"، أنه رغم وصول أسعار الغاز إلى أسعار فلكية إلا أن هناك دراسات تؤكد زيادة أسعار الغاز والنفط عالميًا خلال الفترة المقبلة بسبب زيادة الطلب، وتابع:"إمدادات البترول أصبحت غير كافية في ظل النشاط الاقتصادي للدول".

ولفت "عبد العزيز"، إلى أن مصر وصلت إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز، ونستفيد الآن من تصدير الفائض، وتابع:"حقول البترول لها عمر افتراضى وتناقص طبيعى وعدم التوازن في الأسواق أدى إلى رفع الأسعار".

 

متحدث «وزارة البترول» :  لجنة تسعير البترول لم تقترب من سعر السولار حتى لا يكون هناك تأثير سلبى على أسعار السلع

ولفت المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن لجنة تسعير البترول لم تقترب من سعر السولار حتى لا يكون هناك تأثير سلبى على مركبات النقل وأسعار السلع ، وتابع : " تم مراعاة الظروف المجتمعية في زيادة 25 قرش حتى لا يحدث تضخم في الأسعار.. ولم يتم زيادة سعر السولار لارتباطه بالنقل الجماعى والبضائع "، حيث أكد أنه في يناير المقبل ستجتمع اللجنة وتنظر في الأسعار العالمية، لافتًا إلى أن سوق البترول عالميًا متذبذب وبالتألى الأسعار ستتغير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة البترول الغاز البنزين أسعار البنزين ارتفاع زيادة مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات