2 مايو 2024 20:24 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

أسهم ”أكوا باور” تقفز 30% في الظهور الأول بالبورصة السعودية

شركة أكوا باور- السعودية
شركة أكوا باور- السعودية

قفزت أسهم شركة "أكوا باور إنترناشيونال" للطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية، بنسبة 30% في أول ظهور لها في السوق اليوم الاثنين بعد طرح عام أولي بقيمة 1.2 مليار دولار، وهو الأكبر في المملكة منذ الطرح العام الضخم لشركة أرامكو السعودية في عام 2019.

 

وارتفعت أسهم أكوا المملوكة جزئيًا لصندوق الثروة السيادية السعودي إلى 72.80 ريال سعودي (19.41 دولارًا) للسهم الواحد في التعاملات المبكرة، ارتفاعًا من سعر الطرح العام الأولي البالغ 56 ريالًا للسهم.

 

"أكوا" شركة الطاقة المتجددة الوحيدة المدرجة في أسواق السعودية

 

تقوم أكوا ببناء وتشغيل واستثمار محطات الطاقة المتجددة وتصبح شركة الطاقة المتجددة الوحيدة المدرجة في المملكة العربية السعودية.

 

قال محمد علي ياسين، كبير مسؤولي الإستراتيجيات في شركة الظبي كابيتال، إن ارتفاع سعر سهم أكوا في أول ظهور له استمر في الاتجاه الذي شوهد في الاكتتابات العامة الأولية في المملكة العربية السعودية، والتي تم تجاوز الاكتتاب فيها من 50 إلى 200 مرة.


باعت أكوا 11.1% من أسهمها الحالية في الاكتتاب العام، ما خفض حصة صندوق الاستثمارات العامة (PIF) إلى 44%.

 

ارتفاع سوق الأسهم في المملكة العربية السعودية بأكثر من 33% العام الحالي

 

ارتفع سوق الأسهم في المملكة العربية السعودية بأكثر من 33% هذا العام، مدعومًا بارتفاع أسعار النفط والانتعاش الاقتصادي بعد الانكماش المرتبط بكوفيد - 19 العام الماضي.

 

ومن المتوقع طرح عدد كبير من عمليات الإدراج في بورصة الرياض خلال العام المقبل، وقالت هيئة أسواق المال السعودية في سبتمبر إن نحو 45 شركة تنتظر الموافقة على الإدراج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة العربية السعودية طرح عام أرامكو سوق الأسهم إدراج أكوا الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات