26 أبريل 2024 16:32 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
فيتش: التصعيد في الشرق الأوسط قد يشكل مخاطر اقتصادية على مصرالعقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع صادرات القمح والشعير الفرنسي خارج الإتحاد الأوروبي خلال سبتمبر

القمح والشعير
القمح والشعير

أظهرت بيانات مزود معلومات السوق (Refinitiv)، أن شحنات القمح اللين الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي تراجعت في سبتمبر الماضي بعد نتائجها القوية خلال شهر أغسطس الأسبق.

 

وبلغ إجمالي صادرات القمح اللين إلى وجهات خارج الكتلة المكونة من 27 دولة، 695,400 ألف طن في سبتمبر، وهو الشهر الثالث من موسم 2021-22، وفقًا لتقدير أولي يستند إلى بيانات (Refinitiv).

 

الصين أكبر الدول استيرادًا للقمح اللين الفرنسي خلال الشهر الماضي

 

وكانت الصين أكبر وجهة من خارج الاتحاد الأوروبي للقمح الفرنسي اللين الشهر الماضي، بتقدير أولي بلغ 185,200 طن، وتشير البيانات إلى أن صادرات القمح إلى الدولة الآسيوية من المقرر أن تتسارع أكثر في أكتوبر، تليها الجزائر بـ 184 ألف طن.

 


وكانت الجزائر قد تصدرت شحنات القمح الفرنسي في أغسطس الماضي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تراكم الصادرات من شهر يوليو، عندما تأخرت الشحنات بسبب الأمطار التي عطلت موسم الحصاد الفرنسي.

 

صادرات الشعير الفرنسي تسجل انخفاضًا ضخمًا خلال سبتمبر

 

ووصلت صادرات الشعير الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي إلى 372,600 طن الشهر الماضي، بانخفاض حاد عن 909.900 طن المسجلة في أغسطس، مع سيطرة الصين مرة أخرى على التدفقات.

 

واشتملت شحنات سبتمبر على 225,500 طن من علف الشعير و105,300 طن من الشعير المخمر للصين، وتم إرسال 5800 طن أخرى من علف الشعير إلى المغرب وشحن 36 ألف طن من الشعير المخمر إلى ثلاث وجهات أخرى.

 

توقعات بارتفاع صادرات القمح اللين الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي خلال 2021-22

 

توقعت شركة الإستشارات الزراعية (FranceAgriMer)، أن تزيد صادرات القمح اللين الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي خلال الموسم الكامل من يوليو إلى يونيو 2021-22 بمقدار مليوني طن عن الموسم الماضي لتصل إلى 9.6 مليون طن.

 


وفيما يتعلق بالصادرات البحرية داخل الاتحاد الأوروبي، فقد بلغت شحنات القمح اللين خلال الشهر الماضي 131,100 طن، في حين بلغ إجمالي شحنات جميع الحبوب 222,400 ألف طن.

جدير بالذكر أن معظم الحبوب الفرنسية المُصدرة داخل الاتحاد الأوروبي تُنقل عبر طرق غير بحرية.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح اللين الصين الاتحاد الأوروبي صادرات الأمطار الشعير الحبوب البحرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات