29 أبريل 2024 11:54 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار البنزين والديزل تقترب من ارتفاع قياسي في المملكة المتحدة

محطة وقود في المملكة المتحدة
محطة وقود في المملكة المتحدة

ارتفع سعر لتر البنزين في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى له منذ سبتمبر 2012، مسجلًا 140.22 بنسًا في المتوسط​​، وفقًا لبيانات مركز الأنشطة الإقليمية.

وقال مركز الأنشطة الإقليمية إن تكلفة ملء خزانات البنزين الخاصة بالسائقين ارتفعت 22% مقارنةً بالعام الماضي، كما أن أسعار الديزل آخذة في الارتفاع وهي الآن على بعد 4 بنس فقط عن أعلى مستوياتها التي كانت في أبريل 2012.

وتأتي هذه الأنباء السيئة للسائقين في أعقاب الإغلاق المؤقت للعديد من محطات الوقود في المملكة المتحدة بعد نفاد الوقود. 

ويعتقد مركز الأنشطة الإقليمية أن أسعار النفط العالمية، وليس اضطراب سلسلة التوريد، هو المحرك الرئيسي لارتفاع "الأسعار"، حيث تضاعف برميل النفط الخام في العام الماضي.

اقرأ أيضاً

وقال المتحدث باسم شركة وقود رأك، سيمون ويليامز، إن الحكومة يجب أن تدرس خفض مستوى ضريبة القيمة المضافة على وقود السيارات لمساعدة السائقين الذين يعانون من ضغوط شديدة.

 

"إيه إيه بترول" تتوقع ارتفاع أخر في أسعار الوقود

ومع ذلك، قال المتحدث باسم شركة إيه إيه بترول، لوك بوسدي، إنه من المحتمل أن يرتفع الديزل، حاليًا إلى 143.42 بنس للتر، وهو ما يصل لسعر قياسي.

وقال: "إذا لم نشهد انعكاسًا طفيفًا في أسعار الجملة فيمكننا أن نتوقع في الأسبوعين المقبلين ارتفاعًا يترواح قدره ما بين 3 إلى 5 بنسات للتر الواحد وهذا من شأنه أن يضع الديزل فوق أعلى مستوى له الذي كان في 2012".

وقال بوسدي إن الارتفاع العالمي في أسعار الغاز أدى أيضًا إلى ارتفاع تكلفة الديزل لأن زيت التدفئة "يأتي من نفس الجزء من البرميل"، ولأنه كان بديلاً للغاز، فقد شهد طلبًا متزايدًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنزين والديزل المملكة المتحدة ضريبة القيمة المضافة سيمون ويليامز لوك بوسدي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات