29 أبريل 2024 04:29 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

القصير يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أية تعديات على الأراضى الزراعية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، اجتماعًا مع قيادات الوزارة بحضور رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، الدكتور عباس الشناوى، وذلك في إطار متابعة تكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمنع التعديات على الاراضي الزراعية.

ووفقًا لبيان الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الأحد 17 أكتوبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، شدد وزير الزراعة على إزالة أي أعمال تشوين لمواد البناء في المهد مع تحرير محاضر للمخالفين بالرقم القومي لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

 

القصير يوجه بالتنسيق مع الشرطة وأجهزة الحكم المحلي لإزالة أية تعديات على الأراضى الزراعية

كما وجه السيد القصير الإدارة المركزية للخدمات والمتابعة ومديريات الزراعة، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أية تعديات على الأراضى الزراعية والتنسيق مع الشرطة وأجهزة الحكم المحلي للإزالة وإعادة الشيء إلى أصله، مضيفًا أنه لا تهاون في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية.

وأضاف القصير ، أنه من أجل الحفاظ على الأراضي الزراعية باعتبارها المصدر الرئيسي للغذاء، فإن الدولة المصرية تنفق أموالًا طائلة لتنفيذ مشروعات عملاقة في التوسع الأفقي من أجل زيادة الرقعة الزراعية وأيضًا تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين ولذلك فإنه من باب أولى الحفاظ على الأراضي الزراعية في الدلتا والوادى والتي تكونت عبر مئات السنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي أسواق للمعلومات وزارة الزراعة تعديات على الأراضى الزراعية أعمال تشوين مديريات الزراعة التوسع الأفقي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات