5 مايو 2024 14:01 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بتكلفة 178 مليون جنيه.. ”الكهرباء” توقع عقدًا لإنشاء ”محطة محولات مونوريل زايد”

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء اليوم الأحد 17 أكتوبر 2021، عقدًا لتنفيذ إنشاء محطة محولات مونوريل زايد بالسادس من أكتوبر، وذلك مع شركة السويدي الكتريك للتجارة والتوزيع ش.م.م بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 178 مليون جنيه مصري، بمدة تنفيذ تصل إلى حوالي 12 شهر، وذلك في إطار جهود وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء على مستوى الجمهورية وتوفير التغذية الكهربائية للمونوريل.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أن محطة محولات مونوريل زايد سوف تعمل بمهمات من النوع المعزول بالغاز GIS بمنطقة القاهرة، جهد ( 66 / 22 ) كيلوفولت ، سعة ( 3 × 40 ) ميجا فولت أمبير، وذلك لتوفير التغذية الكهربائية المطلوبة للأحمال الكهربية الخاصة بمونوريل السادس من أكتوبر.

كما أوضح البيان أنه يتم التمويل من المشروعات الاستراتيجية ضمن خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ويتم الصرف بمعرفة الشركة المصرية لنقل الكهرباء بالإنابة، كما أن مثل هذه الأعمال تأتي تأكيدًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لتوفير التغذية الكهربائية لكافة المشروعات التنموية على ارض مصر الحبيبة، وتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة.

مشروع المونوريل من أحدث وسائل النقل الكهربائى في العالم

ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية بكافة مؤسساتها للانتهاء من مشروع المونوريل الذي يعد من أحدث وسائل النقل الكهربائى في العالم، كما أنه سوف يكون بمثابة نقلة نوعية كبيرة في المواصلات العامة في مصر بما يتوافق مع معايير المحافظة على البيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزارة الكهرباء أسواق للمعلومات محطة محولات مونوريل زايد التغذية الكهربائية الشركة المصرية لنقل الكهرباء الشبكة الكهربائية السويدي الكتريك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات