13 مايو 2024 10:14 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ماليزيا تسعى لتصبح دولة ذات تكنولوجيا عالية بحلول 2030

ماليزيا
ماليزيا

أعرب وزير العلوم والتكنولوجيا والإبداع الماليزي الدكتور أدهم بابا عن تفاؤل وزارته بشأن تنفيذ سياسات ومبادرات محددة لتحويل ماليزيا لدولة صاحبة تكنولوجيا عالية بحلول عام 2030.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية (برناما) في خدمتها العربية، قال بابا، في بيان له، إن الوزارة ترحب بإعلان رئيس الوزراء الماليزي اسماعيل صبري يعقوب خلال حفل افتتاح ماليزيا للاستثمار 2021 الذي أقيم مؤخرًا، والذي أوضح فيه الجهود المبذولة لجعل ماليزيا دولة تكنولوجية وتقنية عالية بحلول عام 2030، وتستهدف خلق نظام بيئي اقتصادي قائم على عوامل العلوم والتكنولوجيا والإبداع.

 

ماليزيا تعمل على تسهيل التطوير المحلي للتكنولوجيا

وأردف أن ماليزيا تعمل على تسهيل التطوير المحلي للتكنولوجيا من خلال خلق فرص اقتصادية وتنمية للمواهب أو القوى العاملة في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وغيرها من التقنيات العالية ذات الصلة.

 

600 مليار رنجيت من قطاع الكهرباء والإلكترونيات.. العائدات التجارية المحتملة بحلول عام 2025

وأوضح أنه من بين الأهداف الرئيسية للوزارة أن تصبح ماليزيا دولة منتجة للقاحات في العالم، بجانب حصد العائدات التجارية المحتملة بقيمة 600 مليار رنجيت من قطاع الكهرباء والإلكترونيات بحلول عام 2025، مع تقديم مساهمات ملحوظة في نمو الناتج المحلي الإجمالي الماليزي وخلق فرص عمل في مختلف المجالات التكنولوجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ماليزيا تسهيل التطوير المحلي التكنولوجيا مجالات الذكاء الاصطناعي القوى العاملة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات