28 أبريل 2024 10:38 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صادرات أوروجواي إلى مصر تجاوزت 80 مليون دولار خلال عام 2020

الصادرات
الصادرات

أكدت سفير أوروجواي بالقاهرة أندريا روساريو، عمق وقوة العلاقات الثنائية بين مصر وبلادها، مشيرة إلى العلاقات تشمل مختلف المجالات، وقد بدأت منذ عام 1932 من خلال تبادل الزيارات رفيعة المستوى، وتوقيع عدة اتفاقات في مناطق مختلفة.
جاء ذلك خلال وفد دبلوماسي يضم 15 سفيرا للدول الإيبيروأمريكية لقلعة قايتباي بالإسكندرية اليوم الثلاثاء، يرافقه نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا اللاتينية أشرف منير ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي للدول الإيبروأمريكية.

 

أهم المنتجات تتمثل في اللحوم الحية واللحوم المجمدة وفول الصويا ومنتجات الألبان


ولفتت روساريو إلى التعاون في مجال التجارة، فوقعت مصر و أوروجواي عدة اتفاقيات في هذا المجال، كما أن صادرات أوروجواي إلى مصر خلال عام 2020 تجاوزت 80 مليون دولار أمريكي وأهم المنتجات تتمثل في اللحوم الحية واللحوم المجمدة وفول الصويا ومنتجات الألبان.

 

مدينة الإسكندرية ثاني أهم مدينة في مصر


وأكدت أهمية الأسبوع الأيبروأمريكي قائلة "إن أوروجواي تشترك في الجذور التاريخية واللغة ونظام القيم مع البلدان الأيبيروأميريكية،وهي أيضا جزء من البلدان الناطقة بالبرتغالية مع البرتغال والبرازيل"، ولفتت إلى أهمية مدينة الإسكندرية وتعزيز الروابط مع ثاني أهم مدينة في مصر التي تتشابه مع العاصمة مونتيفيديو، مشيرة إلى إعجاب مواطنيها بالتراث التاريخي والثقافي الغني للإسكندرية.


من جانبه أكد سفير بنما لدي القاهرة اليخاندرو مِندوزا جانتس، عمق وقوة العلاقات التي تربط بين مصر وبنما، مشيرا إلى أن التعاون يشمل مختلف المجالات، وأن العلاقات بين الدولتين الشقيقتين تشهد ازدهارا.


وشدد على مكانة مدينة الإسكندرية وروعة إطلالتها على البحر المتوسط وجمال آثارها، مشيرا إلى التشابه الكبير بين مدينة الإسكندرية وبنما خاصة في مجال الموانئ والتجارة البحرية، لافتا إلى أن هناك العديد من شركات الملاحة البحرية من بنما تعمل في الإسكندرية.


من جهته أكد القائم بأعمال سفارة البرازيل بالقاهرة روبين أوليفيرا، أنه يجري العمل حاليا بقوة على تدشين خط طيران مباشر بين مصر والبرازيل، مشيدا بأعمال وإنجاز وأداء شركة مصر للطيران.

 

عمق العلاقات المصرية البرازيلية


وقال إن العلاقات المصرية البرازيلية وطيدة ووثيقة للغاية ، مثمنا زيارة نائب رئيس البرازيل خلال الأيام الماضية ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي وعقده العديد من اللقاءات المهمة.
ولفت إلى عمق وقوة وتاريخية العلاقات التي تربط بين الجانبين، معربا عن سعادته بالتعاون المصري في كافة المجالات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الواردات أوروجواي مصر البرازيل بنما
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات