28 أبريل 2024 17:05 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء يعتمد آليات تقنين أوضاع أراضي «القابضة للتشييد والتعمير» الموضوع اليد عليها

جانب من اجتماع مجلس الوزراء رقم (165)
جانب من اجتماع مجلس الوزراء رقم (165)

أصدر مجلس الوزراء قرارًا باعتماد الآليات المقترحة من جانب وزير قطاع الأعمال العام فيما يتعلق بكيفية التعامل وتقنين الأوضاع على أراضي الشركة القابضة للتشييد والتعمير الموضوع اليد عليها، وذلك خلال اجتماعه رقم "165" المنعقد اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضح بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اليوم، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أن ذلك يأتي في ضوء حرص الشركة على تحصيل مستحقاتها طرف الغير المتعدين على أراضيها، وتحفيزًا لهم على تقنين أوضاعهم؛ تحقيقًا للاستقرار الاجتماعيّ.

 

مجلس الوزراء يوافق إعادة تخصيص قطعتي أراضي من المساحات المملوكة للدولة

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن إعادة تخصيص قطعتي أرض، الأولى بمساحة 3000.56 م2 من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية محافظة السويس.

وأوضح بيان مجلس الوزراء أنه سيتم إعادة تخصيص تلك الأراضي، لاستخدامها في إقامة مجمع شرطي مدني (وحدة تأمين طرق ـ وحدة إنقاذ بري وبحري ـ وحدة مرور - إسعاف ـ نقطة إطفاء)، نقلًا من الأراضي المخصصة للأنشطة السياحية، والثانية بمساحة 321 م2 من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية محافظة بني سويف، لصالح هيئة الإسعاف المصرية؛ وذلك لاستخدامها في إقامة وحدة إسعاف، وفقًا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء أسواق للمعلومات قطاع الأعمال العام القابضة للتشييد والتعمير تقنين أوضاع الأراضي المملوكة للدولة مجمع شرطي هيئة الإسعاف المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات