16 مايو 2024 04:09 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقود الغاز الأمريكي ترتفع بأكثر من 3% وسط توقعات ببرودة الطقس

مصفاة غاز طبيعي
مصفاة غاز طبيعي

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها في الأسبوع خلال تداولات الجمعة، وسط توقعات بارتفاع الطلب مع تحول الطقس إلى برودة موسمية وزيادة طفيفة في أسعار الغاز العالمية التي من شأنها أن تحافظ على الطلب على الغاز الطبيعي المسال الأمريكي (LNG) قويًا.

 

أسعار إغلاق الغاز الطبيعي في بورصة نيويورك

رصدت "أسواق للمعلومات" أسعار إغلاق الغاز الطبيعي الأمريكي في بورصة نيويورك بنهاية تداولات الأسبوع الماضي، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر نوفمبر 5.280 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بارتفاع 17 سنت و بنسبة 3.23% عند تسوية جلسة الجمعة 22 أكتوبر، مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 5.410 دولار.

و منذ أوائل أكتوبر الجاري، ارتفعت أسعار الغاز في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2008 وسط توقعات بأن المنافسة العالمية على الغاز الطبيعي المسال ستحافظ على قوة الطلب على الصادرات الأمريكية، ولكن بعد أسابيع من الطقس المعتدل ، انخفضت الأسعار في الولايات المتحدة بحوالي 18٪ عن هذا الارتفاع وسط توقعات متزايدة بأن الولايات المتحدة سيكون لديها ما يكفي من مخزونات الغاز لموسم التدفئة الشتوي.

 

توقعات رفينتيف بشأن الإنتاج و الطلب على الغاز الطبيعي الأسبوع المقبل

وذكر مزود البيانات العالمي رفينيتيف، ارتفاع متوسط الإنتاج في الولايات الأمريكية إلى 92.1 مليار قدم مكعب يومياً ​​حتى الآن في أكتوبر، مقابل 91.1 مليار قدم مكعب يومياً في سبتمبر.

و أيضاً توقع، أن يرتفع متوسط ​​الطلب على الغاز في الولايات المتحدة - بما في ذلك الصادرات - من 86.2 مليار قدم مكعب يومياً هذا الأسبوع، إلى 87.7 مليار قدم مكعب يومياً الأسبوع المقبل، و 90.4 مليار قدم مكعب يومياً في غضون أسبوعين مع بدء المزيد من المنازل والشركات في تشغيل مدافئها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي بورصة نيويورك الولايات المتحدة الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات