18 مايو 2024 18:48 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر عضوًا في اللجنة التنفيذية بالمنظمة الدولية لمراقبي المعاشات للمرة الرابعة

الهيئة العالمة للرقابة المالية
الهيئة العالمة للرقابة المالية

فازت مصر بانتخابات اللجنة التنفيذية من بين ٧٧ دولة عضو في المنظمة الدولية لمراقبي المعاشات وصناديق التأمين الخاصة IOPS للفترة القادمة 2022-2023.

وصرّح الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن مصر - متمثلة في الهيئة العامة للرقابة المالية- قد احتفظت بعضويتها للمرة الرابعة على التوالي في اللجنة التنفيذية للمنظمة الدولية لمراقبي المعاشات وصناديق التأمين الخاصة.

وتعد تلك المنظمة ضمن المنظمات التابعة لمنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي والتي تتبع الأمم المتحدة، وتهتم بجميع الإجراءات والأعمال الخاصة بالرقابة والإشراف على صناديق التأمين الخاصة وكيفية تطوير النظم الخاصة بها، وذلك يعكس أن ما تقوم به الرقابة المالية من إجراءاتٍ رقابية تُطابق المبادئ الرقمية العالمية.

وأكد رئيس هيئة الرقابة المالية على الأهمية التي تتمتع بها الصناديق الخاصة للاقتصاد الوطني؛ باعتبارها أهم سبل الادخار وتكوين الأموال في الدولة المصرية.

وأوضح عمران أن دور الصناديق تكميلي يدعم النظم القومية للتأمين الاجتماعي للدولة عن طريق إسهامها في الحفاظ على مستوى المعيشة وذلك بعد ترك المواطن العمل لعدة أسباب وهي التقاعد للوصول إلى سن المعاش أو العجز الكلي المستديم أو الوفاة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر اللجنة التنفيذية المنظمة الدولية لمراقبي المعاشات وصناديق التأمين الخاصة رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية التأمين الاجتماعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات