14 مايو 2024 15:24 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ترامب يعلن خطط إطلاق شبكته الاجتماعية الجديدة ”ترامب سوشيال”

ترامب سوشيال
ترامب سوشيال

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن خطط لإطلاق شبكته الاجتماعية الخاصة، في أحدث مساعيه لاستعادة هيمنته على الإنترنت بعد حظره من قِبَل تويتر وفيسبوك في أعقاب انتفاضة الكابيتول العنيفة.

ومن المتوقع أن تمتلك مجموعة ترامب ميديا ​​والتكنولوجيا (TMTG) شبكة التواصل الأجتماعي "TRUTH Social"، وأن تبدأ إطلاقها التجريبي الشهر المقبل. 

وأوضحت المجموعة في بيان لها صدر خلال الفترة الحالية أنها متاحة بالفعل للطلب المسبق في متجر تطبيقات آبل.

وتعتزم مجموعة (TMTG) أيضًا إطلاق خدمة فيديو عند الطلب تتضمن برامج ترفيهية وسيقودها سكوت سانت جون، المنتج التنفيذي لـ "Deal Or No Deal" و"America's Got Talent".

ونقل البيان عن ترامب، الذي تم حظره من تويتر وفيسبوك بسبب تأجيج الهجوم علي مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير، قوله: "لقد أنشأت TRUTH Social وTMTG للوقوف في وجه استبداد Big Tech". 

وتابع الرئيس الأمريكي السابق: "نحن نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير على تويتر، ومع ذلك تم إسكات رئيسك الأمريكي المفضل وهذا غير مقبول".

اندماج ترامب للإعلام والتكنولوجيا مع شركة Digital World Acquisition Corp

وقال البيان إن مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا ستندمج مع شركة Digital World Acquisition Corp (DWAC) لجعل TMTG شركة مدرجة في البورصة.

وتُقدَّر صفقة مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بقيمة مؤسسية أولية تبلغ 875 مليون دولار، مع ربح إضافي محتمل قدره 825 مليون دولار من الأسهم الإضافية (عند التقييم الممنوح) لتقييم تراكمي يصل إلى 1.7 مليار دولار.

وقال رئيس DWAC باتريك أورلاندو في البيان: "بالنظر إلى إجمالي السوق التي يمكن معالجتها وعدد أتباع الرئيس ترامب، نعتقد أن مجموعة TMTG لديها القدرة على خلق قيمة كبيرة للمساهمين".

معارك ترامب مع وسائل التواصل الاجتماعي

واستخدم ترامب تويتر على وجه الخصوص كسلاح خطابي خلال فترة رئاسته لعدة سنوات.

وتصاعدت معركة حرية التعبير عندما حظره فيسبوك وتويتر وإنستجرام وبقية منصات التواصل الاجتماعي المهيمنة في العالم كعقابٍ بسبب إثارة الشغب والعنف.

ومنذ ذلك الحين، كان ترامب يبحث عن طرق لاستعادة منصته على الإنترنت، حيث أطلق عدة دعاوى قضائية ضد عمالقة التكنولوجيا.

وفي مايو، أطلق مدونة بعنوان "From the Desk of Donald J. Trump" ، والتي وُصفت بأنها منفذ جديد رئيسي - لكنه سحبها من الإنترنت بعد شهر واحد فقط.

وأطلق جيسون ميلر، المساعد السابق لترامب، شبكة اجتماعية تسمى Gettr في وقت سابق من هذا العام، لكن الجمهوري لم ينضم إليها بعد.

وبعد فترة وجيزة من الإعلان عن TRUTH Social، هنأ ميللر، ترامب على "إعادة الدخول في معركة وسائل التواصل الاجتماعي".

وقال في بيان على تويتر: "الآن سيفقد فيسبوك وتويتر المزيد من حصتهما في السوق".

وسرعان ما تبعه موقع تويتر، حيث علق حساب ترامب بشكل دائم - الذي كان يضم أكثر من 88 مليون متابع في ذلك الوقت بسبب "خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

وبدأ ترامب في تنظيم مناسبات عامة، بما في ذلك تجمعات على غرار الحملات الانتخابية، وذلك في إطار سعيه إلى أن يظل الجمهوري الأكثر نفوذاً في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ترامب سوشيال مجموعة ترامب ميديا ​​والتكنولوجيا (TMTG) شبكة التواصل الأجتماعي تويتر فيسبوك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات