14 مايو 2024 07:21 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بقيمة 100 مليون دولار.. «فيسبوك» تشتري فواتير غير مدفوعة من 30 ألف شركة صغيرة

Facebook
Facebook

أعلن Facebook هذا الأسبوع عن التزام بقيمة 100 مليون دولار لبرنامج يدعم الشركات الصغيرة المملوكة للنساء و الأقليات من خلال شراء فواتيرهم المستحقة .

ومن خلال شراء الفواتير المستحقة ، يضع برنامج Facebook Invoice Fast Track الأموال في أيدي الشركات الصغيرة التي كان من الممكن أن تنتظر أسابيع إن لم يكن شهورًا للحصول على أموال من عملائها .

و يعد البرنامج أحدث جهود فيسبوك لبناء علاقاتها و ولائها طويل الأمد بين الشركات الصغيرة ، و التي يعتمد الكثير منها على الشبكة الاجتماعية لوضع إعلانات تستهدف التركيبة السكانية المتخصصة التي قد تكون مهتمة بخدماتها .

و يمكن للشركات إرسال فواتير مستحقة الدفع بحد أدنى 1000 دولار أمريكي ، و في حالة قبولها ، سيشتري Facebook الفاتورة من الشركة الصغيرة و يدفعها في غضون أيام .

ثم يدفع العملاء لفيسبوك الفواتير المستحقة بنفس الشروط التي وافقوا عليها مع الشركة الصغيرة .

بالنسبة إلى Facebook ، الذي حقق إيرادات تقارب 86 مليار دولار في عام 2020 ، فإن انتظار المدفوعات أقل خطورة بكثير مما هو عليه بالنسبة للشركات الصغيرة .

و قال ريتش راو ، نائب رئيس شركة فيسبوك للأعمال الصغيرة ، إن فيسبوك قام بتجربة نسخة أصغر من البرنامج في عام 2020 بعد سماع مدى معاناة موردي الشركة في أعقاب جائحة كوفيد -19 .

أسواق للمعلومات مصر 2030
Facebook جائحة كوفيد 19 الفواتير المستحقة Facebook Invoice Fast Track الشركات الصغيرة الشبكة الاجتماعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات