3 مايو 2024 15:09 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة ”Sibanye” تعلن عن استثمارات جديدة بنحو مليار دولار في الطاقة الخضراء

Sibanye للتعدين - جنوب إفريقيا
Sibanye للتعدين - جنوب إفريقيا

أعلنت شركة Sibanye Stillwater في جنوب إفريقيا اليوم الثلاثاء، عن استثمارها في منجم Santa Rita للنيكل ومنجم Serrote للنحاس في البرازيل مقابل مليار دولار، فيما سيكون أكبر استثمار لها في قطاع معادن البطاريات.

قالت شركة التعدين، إنها وقعت اتفاقيات مع شركات تابعة لصناديق Appian Capital Advisory لشراء المناجم مقابل نقود وعائد صافي بنسبة 5% على الإنتاج المحتمل تحت الأرض في سانتا ريتا في المستقبل.

وتقوم Sibanye، بالتنويع في معادن العصر الجديد في محاولة لتحويل الشركة من شركة منتجة لمجموعة الذهب والبلاتين (PGM) التي تركز على جنوب إفريقيا، إلى شركة تعدين عالمية متنوعة ينصب تركيزها الأساسي على معادن المستقبل، في ظل استنفاد احتياطيات الذهب في مناجم جنوب إفريقيا.

 

شركة Sibanye تبدأ تعدين المعادن الخضراء في 2021

وتحولت Sibanye إلى معادن البطاريات في وقت سابق من هذا العام، من خلال الاستحواذ على حصة أقلية في مشروع Keliber لليثيوم في فنلندا، وحصة مصنع لمعالجة النيكل في فرنسا بقيمة إجمالية قدرها 113.69 مليون يورو (132.31 مليون دولار).

 

وخلال الشهر الماضي، استثمرت أيضًا 490 مليون دولار في حصة بنسبة 50% بمشروع مشترك مع شركة أمريكية لتطوير مشروع الليثيوم بورون.

 

وقالت الشركة في بيان، إن صفقة اليوم ستضيف أصلين منخفضي التكلفة إلى محفظة المعادن الخضراء للشركة، كما ستحقق تدفقات نقدية وأرباح على المدى القريب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المعادن النيكل النحاس جنوب أفريقيا الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات