8 مايو 2024 18:31 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البنوك الأمريكية تسعى لاكشاف طريقة التعامل مع العملات مشفرة

جيلينا ماكويليامز
جيلينا ماكويليامز

قال أحد كبار منظمي البنوك الأمريكية إن المسؤولين الأمريكيين يتطلعون إلى توفير مسار أوضح للبنوك وعملائها الذين يتطلعون إلى الاحتفاظ بالعملات المشفرة، من أجل الحفاظ على السيطرة على الأصول سريعة التطور.

خارطة الطريق للتعامل مع الأصول المشفرة

 

ومن جانبها أوضحت جيلينا ماكويليامز، التي تترأس الشركة الفيدرالية للتأمين على الودائع، يوم الاثنين أن فريقًا من منظمي البنوك الأمريكية يحاول تقديم خارطة طريق للبنوك للتعامل مع الأصول المشفرة.

وأضافت أن من الممكن أن يشمل ذلك قواعد أكثر وضوحًا بشأن الاحتفاظ بالعملات المشفرة في الحجز لتسهيل تداول العملاء، أو استخدامها كضمان للقروض، أو حتى الاحتفاظ بها في ميزانياتهم العمومية مثل الأصول التقليدية.

وقالت في مقابلة على هامش مؤتمر التكنولوجيا المالية: "أعتقد أننا بحاجة إلى السماح للبنوك في هذا المجال، مع إدارة المخاطر وتخفيفها بشكل مناسب".

وأدى الظهور السريع للعملات المشفرة إلى صورة تنظيمية غامضة في الولايات المتحدة، وفي ظل القيادة السابقة، اتبعت OCC ( مكتب مراقبة العملة) نهجًا صارمًا لجلب العملات المشفرة إلى البنوك، بما في ذلك خدمات الحفظ المصرفي للعملات المشفرة، بينما كانت الوكالات الأخرى أبطأ في التصرف.

ماكويليامز والتحديات التي واجهت الأصول المشفرة

 

وأضافت ماكويليامز أن أسهل مشكلة هي جعل المنظمين يضعون خارطة طريق لتوفير الوصاية على الأصول المشفرة.

وأوضحت أنه مع ذلك، من الصعب معرفة كيفية السماح للأصل المتقلب كضمان وإدراجه في الميزانيات العمومية للبنوك.

وأتمت رئيسة الشركة الفيدرالية للتأمين على الودائع حديثها: " القضية تكمن في تقييم هذه الأصول كما أن التقلب في قيمتها يمكن أن يكون على أساس يومي تقريبا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أصول مشفرة البنوك الأمريكية الأمريكيين جيلينا ماكويليامز خارطة طريق مكتب مراقبة العملة البنوك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات