6 مايو 2024 10:02 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

رئيس المالديف: ”إكسبو 2020 دبي” خارطة طريق لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي

رئيس جمهورية المالديف
رئيس جمهورية المالديف

كد رئيس جمهورية المالديف إبراهيم محمد صالح، اليوم الثلاثاء، أن "إكسبو 2020 دبي" يشكل خارطة طريق طموحة لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي في أعقاب جائحة "كوفيد-19".

وقال صالح - في كلمته خلال منتدى "المالديف للاستثمار" الذي عقد اليوم بمقر إكسبو 2020 دبي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات - إن بلاده تشهد موجة جديدة من النمو في ظل التعافي اللافت الذي يحققه اقتصاد المالديف حاليا من التداعيات الناجمة عن جائحة "كوفيد-19" التي خيمت على جميع دول العالم.

وشدد على أهمية المنتدى المالديف للاستثمار لتعزيز النمو الاقتصادي من خلال تحفيز التنويع القطاعي والاستدامة البيئية، مشيرا إلى أن جزر المالديف تعد بمثابة قناة تجارية استراتيجية بين الشرق والغرب وتتخذ حكومة جزر المالديف خطوات ملموسة لتطوير مناخ الاستثمار في البلاد.

وأعرب عن تطلعه إلى دعم الجهود العالمية للتعاطي مع التغير المناخي وتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة والسعي إلى تنمية مستدامة منخفضة الكربون وهي التي تشكل إحدى أهم أولويات الحكومة في المالديف، مشيرا إلى البدء في رحلة طموحة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030 ونتطلع إلى دعم المجتمع الدولي للمساعدة في تحقيق هذا الهدف

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس جمهورية المالديف إكسبو 2020 دبي تعزيز النمو الاقتصادي وكالة أنباء الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات