19 أبريل 2024 23:09 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

هيرميس تقود عملية طرح 13.8% من أسهم فرتيجلوب في بورصة أبو ظبي المالية

فرتيجلوب
فرتيجلوب

أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن إتمام الطرح العام لشركة فرتيجلوب بقيمة 795 مليون دولار في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.
قامت شركة فرتيجلوب التي تأسست من خلال شراكة استراتيجية بين "أدنوك" و"OCI NV" اليوم ، بطرح 1.145.582.011 سهم أو ما يعادل 13.8% من أسهمها.

 

تفاصيل عملية الطرح

ويبلغ سعر الطرح 2.55 درهم لكل سهم، وبقيمة سوقية قدرها 21.2 مليار درهم إماراتي (ما يعادل 5.8 مليار دولار).

وسوف يتم تنفيذ عملية الطرح من خلال شريحتين، الشريحة الأولى بنسبة 10% للمستثمرين الأفراد بالسوق الإماراتية، على أن يتم تخصيص الشريحة الثانية بنسبة 90% للمستثمرين من المؤسسات.

وقد تم تجاوز الاكتتاب في القائمة بما يزيد عن 22 مرة بشكل إجمالي، في ضوء بدء تداول أسهم شركة «فرتيجلوب» تحت رمز “FERTIGLB” .

 

"فرتيجلوب" أكبر الطروحات في سوق أبوظبي المالي

وقال محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس ان الطرح الأولي لأسهم فرتيجلوب في سوق أبو ظبي، يعد أحد أكبر الطروحات التي شهدها السوق على مدار سنوات.

وأضاف فهمي أن هذا الطرح يُسلط الضوء على النمو القوي الذي تشهده أسواق المال بدولة الإمارات والإقبال الملحوظ من جانب المؤسسات الاستثمارية الأجنبية، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من ارتفاع مبيعات الأسمدة مدفوعة بدورة سلع قوية واهتمام فريد من نوعه بالهيدروجين .


جدير بالذكر أن شركة «فرتيجلوب» هي أكبر شركة عاملة في مجال التصدير البحري لليوريا والأمونيا في العالم وأكبر منتج للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطاقة إنتاجية تبلغ 6.5 مليون طن من اليوريا والأمونيا الجاهزة للبيع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرتيجلوب هيرميس أسمدة نيتروجية الأمونيا التصدير البحري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات