3 مايو 2024 06:06 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انطلاق مؤتمر مصر للدراسات الاقتصادية اليوم

مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية
مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية

انطلق اليوم الأربعاء مؤتمر مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، وذلك برعاية وزراء المالية والتجارة والصناعة والتضامن والإنتاج الحربي والتموين بالإضافة إلى حضور خبراء الاقتصاد والتمويل والاستثمار لمناقشة مساهمة التمويل والاستثمار في التنمية الاقتصادية.

 

ويستهدف المؤتمر تحقيق التنمية الاقتصادية والتي تأتي ضمن استراتيجية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، وحتى يكون الاقتصاد المصري ضمن أكبر 20 اقتصادًا على مستوى العالم.

 

وتتمثّل أهمية الاستثمار والتمويل في كونهما أحد أهم الأدوات المُلبية للاحتياجات التمويلية والذي ينتج عنه تحقيق التنمية.

 

وتكمُن أهمية المؤتمر بناءً على تصريحات مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية الدكتور مصطفى أبو زيد في أنه يؤكد على أهمية التمويل، لأن لكل بلد سياستها الاقتصادية والتنموية التي تسعى لتطبيقها من أجل تحقيق الرفاهية لشعبها.

وعلى هذا الأساس، سيلقي المؤتمر الضوء على عدة محاور ومن أهمها مناقشة الأعباء التمويلية التي تواجه الاقتصاد بالدولة وعلى وجه التحديد في ظل جائحة كورونا وآليات مواجهتها، كما سيناقش الحدود الآمنة في حالة لجوء الدولة للاقتراض من أجل توفير التمويل وعبء الدين العام، ودور التحفيز التمويلي الذي توفره الدولة من أجل مساندة القطاعات والشركات للصمود في ظل جائحة كورونا، وتسليط الضوء على مناقشة أثر ثبات السياسات الاقتصادية على المناخ الاستثماري في الاقتصاد المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر التنمية الاقتصادية مؤتمر مصر للدراسات الاقتصادية خبراء الاقتصاد وزارة المالية وزارة التجارة والصناعة وزارة التضامن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات