17 مايو 2024 07:38 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

القنصل الفرنسي بالإسكندرية: مستعدون لعقد مزيد من الاتفاقيات التجارية مع مصر

جانب من استقبال القنصل الفرنسي
جانب من استقبال القنصل الفرنسي

قال قنصل عام فرنسا بالإسكندرية محمد نهاض "إن القنصلية الفرنسية مستعدة للتعاون مع كافة المؤسسات الاقتصادية في مصر وخاصة الإسكندرية، لعقد مزيد من الاتفاقيات التجارية وخلق فرص تعاون مختلفة".


ووصف القنصل الفرنسي - على هامش استضافته بالغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية، اليوم الأربعاء27 أكتوبر - العلاقات بين مصر وفرنسا بـ"المميزة" على كافة النواحي الاقتصادية أو السياسية، مشيرا إلى وجود زخم اقتصادي قوي بين الطرفين.


ومن جهته، قال رئيس الغرفة التجارية في الإسكندرية أحمد الوكيل، خلال كلمته، إن "هناك عدة مميزات غير مستغلة بين مصر وفرنسا من الناحية الاقتصادية، كالموقع الجغرافي وحجم السوق والاتفاقيات التجارية، سواء مع الاتحاد الأوروبي أو الدول الإفريقية، وغيرها من الاتفاقيات التي يجب العمل على استغلالها وزيادة حجم التبادل التجاري فيها".

 

قنصل فرنسا يؤكد على أهمية خلق فرص استثمارية جديدة في كل المجالات


وأكد أهمية خلق الحوار التخصصي لكل مجال من المجالات التي يمكن أن يتم التعاون فيها مع الجانب الفرنسي، وعقد مناقشات افتراضية لخلق فرصة استثمارية جديدة، مشيرا إلى أن فرنسا شريك تجاري مهم لمصر، ويجب التعاون لاستغلال الفرص وتهيئتها للمستثمرين، موضحا أن التعاون لابد أن يتسع من الجانب الاقتصادي إلى الجوانب الآخرى، كالتعاون في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.


وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على عقد مزيد من اللقاءات المشتركة وتعزيز الجهود المشتركة في المجالات المختلفة، إلى جانب العمل على الاستفادة من الخبرات الفرنسية في عدة مجالات مختلفة.


وحضر اللقاء أمين الصندوق بالغرفة التجارية، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، ومستشار الغرفة للتعاون الدولي وشؤون أوروبا والأمريكتين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القنصلية الفرنسية الإسكندرية مصر فرنسا الاتفاقيات التجارية التبادل التجاري فرصة استثمارية التحول الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات