20 مايو 2024 18:32 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

استقرار أسعار الفول البلدي والمستورد بعد ارتفاعه أمس

الفول
الفول

تواصل أسعار الفول الحفاظ على ثباتها لدى تجار «الجملة»، كما تستقر أيضًا وفقًا لسعر المستهلك اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021، عطلة نهاية الأسبوع في السوق المحلي المصري.

وشهدت أسعار الفول البلدي «رفيع الحبة» في السوق المحلي استقرارًا اليوم بعدما سجلت ارتفاعًا أمس بلغ 12,500 جنيه.

وداومت أيضًا أسعار الفول المستورد بنوعيه "الأسترالي و الليتواني" اليوم الجمعة على نفس القيمة الشرائية بعد ارتفاعهما أمس.

وترصد «أسواق للمعلومات» أسعار الفول البلدي والمستورد اليوم الجمعة 5-11-2021، لدى تجار الجملة، وجاءت على النحو التالي:

أسعار الفول اليوم الجمعة في السوق المحلي


الفول البلدي «رفيع الحبة»

سجلت أسعار الفول البلدي «رفيع الحبة» ارتفاعاً بالسوق المحلي، إذ ثبت سعر الطن عند 12,500 جنيه، بمقدار ارتفاع 2,500 جنيه في الطن مقارنةً بأسعار أمس الأول الأربعاء.


الفول البلدي «عريض الحبة»

كما شهدت أسعار الفول البلدي «عريض الحبة»، صعوداً عند 10,500 جنيه للطن، بمقدار ارتفاع 2,000 جنيه في الطن مقارنةً بأسعار أمس الأول.


الفول المستورد «الأسترالي»

وسجلت أسعار الفول الأسترالي، ارتفاعاً في السوق المحلي ووصل لنحو 8,600 جنيه للطن، بمقدار ارتفاع 300 جنيه في الطن مقارنةً بأسعار أمس الأول.


الفول الليتواني

في حين سجل سعر الفول الليتواني لدى التجار، نحو 8,300 جنيه للطن، بمقدار ارتفاع 300 جنيه في الطن مقارنةً بأسعار أمس الأول.

وكان المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين قد أكد في تصريحات سابقة له، أنه لا يوجد نقص في أي سلعة غذائية إستراتيجية، مشيرًا إلى أن مصر استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفول، ويوجد مخزون يصل لـ10 شهور.

وكانت قد ترددت أنباء خلال الأسبوع الماضي داخل عدد من محال العطارة وتجار مواد غذائية، تفيد بوجود ارتفاع طفيف في أسعار الفول البلدي والمستورد، وعلى الفور أكد أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية في الاتحاد العام للغرفة التجارية، ان ذلك بسبب عودة المدارس والحياة لطبيعتها بعد حالة الركود التى كانت تسود خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات أسعار الفول البلدي أسعار الفول اليوم الفول البلدي الفول المستورد الفول الليتواني سعر أردب الفول البلدي سعر طن الفول البلدي السوق المحلي الجملة الفول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات