10 مايو 2024 06:12 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السفير الإندونيسي: العلاقات الاقتصادية مع الإمارات شهدت تطورا خلال الفترة الماضية

الإمارات
الإمارات

أكد السفير الاندونيسي لدى الإمارات حسين باجيس، أن العلاقات الاقتصادية الإندونيسية الإماراتية شهدت تطورا مهما خلال الفترة الماضية مشيدًا بتوقيع عدد من الصفقات بين البلدين خلال زيارة الرئيس الاندونيسي لأبو ظبي.

 


وقال حسين باجيس، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن التبادل التجاري شهد ارتفاعا بنسبة 27.78 % إلى 215 مليون دولار أمريكي خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2021 مقارنة مع 168 مليون دولار أمريكي خلال الفترة نفسها في عام 2021 موضحا أن إندونيسيا تعد واحدة من بين 8 دول تركز الإمارات على تعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية معها كجزء من مبادرة الإمارات "مشاريع الخمسين" .

 


وأشار إلى بدء الدولتين مفاوضات في سبتمبر الماضي بشأن اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، وتوقع أن يتم استكمال اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة في الربع الأول من 2022 ما من شأنه تعزيز التجارة الثنائية.

 


وكانت الإمارات قد أعلنت في شهر مارس 2021 أنها ستستثمر 10 مليارات دولار أمريكي في الصندوق السيادي في أندونيسيا- التابع لهيئة الاستثمار في أندونيسيا .

 


وأوضح السفير أن هيئة الاستثمار في أندونيسيا تستعد لاستقبال الاستثمارات والمشروعات الإماراتية التي سيتم تنفيذها، وقال إن الجانبين سيتطرقان لمناقشة أوجه التعاون لحماية أشجار المانجروف مضيفا أن أندونيسيا تعتزم زراعة 10 آلاف شجرة مانجروف في أندونيسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العلاقات الاقتصادية الإمارات الصفقات التبادل التجاري إندونيسيا الصندوق السيادي التعاون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات