19 مايو 2024 01:03 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

ارتفاع أسعار المكرونة سريعة التحضير بكوريا الجنوبية بأسرع وتيرة منذ 13 عامًا

المكرونة
المكرونة

أظهرت بيانات صدرت اليوم الأحد أن أسعار المكرونة سريعة التحضير في كوريا الجنوبية نمت بأسرع وتيرة منذ حوالي 13 عاما في شهر أكتوبر الماضي، مما أثار المخاوف من أن تلك الزيادات الحادة قد تزيد من الضغوط التضخمية.

ووفقا لبيانات مكتب الإحصائيات الكوري،والتى نقلتها وكالة الانباء الكورية (يونهاب) ارتفع سعر المكرونة سريعة التحضير (أو "راميون" باللغة الكورية) بنسبة 11% في أكتوبر مقارنة بالعام الذي سبقه. وقد ارتفعت أسعارها بأعلى نسبة على أساس سنوي في فبراير 2009 حيث بلغت 14.3%.

وجاءت الزيادة الحادة بعد أن بدأت شركات تصنيع المكرونة الرئيسية في كوريا الجنوبية، بما في ذلك "نونغ شيم" و"ساميانغ للأغذية"، في رفع أسعار منتجاتها في أغسطس بسبب زيادة تكاليف شراء الدقيق والمواد الرئيسية الأخرى.

وتعد المكرونة سريعة التحضير واحدة من أكثر الأطعمة التي يتم تناولها في كوريا الجنوبية لانخفاض سعرها وسهولة طهيها. وتراقب الحكومة عن كثب تحركات أسعارها، لأن رفع الأسعار قد يؤدي إلى ضغط تصاعدي على التضخم.

وفي أكتوبر، قفز مؤشر أسعار المستهلك في البلاد بنسبة 3.2% عن العام السابق، وهو أسرع معدل للنمو خلال ما يقرب من عقد من الزمان. كما يعد أعلى بكثير من معدل التضخم المستهدف للبنك المركزي والبالغ 2% لهذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المكرونة كوريا الجنوبية أسعار المكرونة البنك المركزي أسعار المستهلك المكرونة سريعة التحضير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات