21 مايو 2024 14:18 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الأخضر يقفز بالمنتصف.. سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوكوزير الكهرباء يشهد احتفالية «سيمنس للطاقة» لتدشين تشغيل النظام الشمسي بمركز مصر للخدماتوزارة التخطيط تستضيف احتفالية توزيع شهادات التميّز للمستفيدين من مشروع ”باب رزق”لأول مرة في تاريخها.. مصر تصدر 7.5 مليون طن منتجات زراعية في 2023الوزراء: مستعدون لتقديم أي دعم مُمكن لقطاع الصناعات الغذائيةالتصديرى للصناعات الغذائية يقترح على الحكومة تحديد أسعار استرشادية للصادراتابني بيتك وانت مطمن.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاءصعود مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعتبكير مواعيد صرف «المساندة التصديرية» للمستفيدين من مبادرة «السداد النقدى الفورى»مصلحة الضرائب تحدد حدا أدنى للبيانات الواجب توافرها فى فاتورة البيع للمستهلك النهائىالحكومة: الطاقة النظيفة أضافت 320 مليار دولار إلى الاقتصاد العالميوزير النقل يبحث تسيير خط سريع للحاصلات الزراعية سريعة التلف بين مصر وإيطاليا
أخبار السلع أخبار عالمية

نقص الأسمدة النيتروجينية يهدد بخفض غلة المحاصيل العالمية

الأسمدة النيتروجينية
الأسمدة النيتروجينية

قالت (CF Industries)، المنتج الرئيسي لمغذيات المحاصيل ومقرها الولايات المتحدة، الخميس الماضي، إن النقص في الأسمدة النيتروجينية بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي يهدد بخفض غلة المحاصيل العالمية العام المقبل.

 

ارتفاع أسعار الغاز عالميًا

قفزت أسعار الغاز الأوروبية وسط ارتفاع الطلب، حيث تتعافى الاقتصادات من الوباء، كما أن مستويات تخزين الغاز أقل من المتوسط ​​في بداية موسم التدفئة الشتوي.

 

ويعتبر الغاز الطبيعي من المدخلات الرئيسية في إنتاج الأسمدة القائمة على النيتروجين، وقد أدت التكاليف المرتفعة إلى خفض الإنتاج.

 

الأسمدة النيتروجينية وإنتاج الذرة والكانولا

وصلت أسعار الأسمدة النيتروجينية، وهي من أكثر الأسمدة استخدامًا لتعزيز إنتاج الذرة والكانولا والمحاصيل الأخرى، إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من عقد.

 

كما ضرب إعصار إيدا مصانع الأمونيا في خليج لويزيانا في أواخر أغسطس، مما أجبرها على وقف الإنتاج.

 

وقال بيرت فروست، نائب رئيس قسم المبيعات في (CF)، إنه يبدو أن الطلب العالمي القوي على الأسمدة سيستمر حتى عام 2023 على الأقل.

 

وتعكس توقعات (CF)، بشأن تقييد إنتاج المحاصيل، صدى توقعات منافستها النرويجية (YAR.OL) في الشهر الماضي، التي حذرت من أن ارتفاع تكاليف الأسمدة من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وقد يؤدي إلى المجاعة.

 

انخفاض صادرات الأسمدة النيتروجينية الروسية

 

أعلنت روسيا عن تخفيض من صادرات الأسمدة النيتروجينية لمدة ستة أشهر، في محاولة للحد من أي زيادة أخرى في أسعار المواد الغذائية، كما تحد الصين من صادرات النيتروجين.

 

وكشفت (CF) الأربعاء الماضي، عن خسارة صافية ربع سنوية بقيمة 185 مليون دولار، مع الأخذ في الاعتبار رسوم انخفاض القيمة المتعلقة بإغلاق عملياتها في المملكة المتحدة في سبتمبر، بسبب ارتفاع تكاليف الغاز الطبيعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مغذيات المحاصيل الأسمدة النيتروجينية الغاز الطبيعي أسعار المنتجين إعصار إيدا تكاليف صادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات