29 أبريل 2024 18:32 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التعاون المشترك بين البنك الدولي وجنوب إفريقيا لتعزيز البنية التحتية الرقمية

مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية

تتعاون مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي مع مجموعة التكنولوجيا في جنوب إفريقيا لتعزيز البنية التحتية الرقمية، حيث دخلت المؤسسة في شراكة مع شركة ليكويد إنتليجنت تكنولوجيز الجنوب أفريقية لتوسيع قدرة مراكز البيانات وطرح كابلات الألياف الضوئية في القارة، حسبما ذكرت المجموعتان في بيان مشترك اليوم الإثنين.

قال الشركاء إن الارتباط مع ليكويد إنتليجنت تكنولوجيز يهدف إلى زيادة الاتصال الرقمي في إفريقيا ودعم النظام البيئي الرقمي المتنامي في المنطقة.

 

عمالقة التكنولوجيا العالمية في إفريقيا

 

يتنافس عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة مثل مايكروسوفت وأمازون بالفعل مع شركة الاتصالات الصينية هواوي لإنشاء مراكز بيانات ضخمة في القارة السمراء مع تزايد الطلب على الاتصال السحابي مع توفير الشركات بشكل كبير.

وجاء في البيان المشترك بين مؤسسة التمويل الدولية وشركة ليكويد إنتليجنت تكنولوجيز إن استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في الأسهم والديون في شركة ليكويد والتي يبلغ إجماليها حتى الآن حوالي 250 مليون دولار ستدعم الشركة في تطوير قدرتها علي زيادة حجم مركز البيانات في مصر وكينيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا من خلال شركتها الفرعية.

 

ستدعم الاستثمارات نشر شبكة خطوط ألياف جديدة

 

ستدعم الاستثمارات استمرار نشر شبكة النطاق العريض للألياف من شركة ليكويد، والتي تغطي اليوم أكثر من 100,000 كيلومتر في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وفقًا للجنة النطاق العريض المعنية بالتنمية المستدامة، تحتاج أفريقيا إلى استثمارات تصل لحوالي 100 مليار دولار لتحقيق الوصول إلى النطاق العريض بتكلفة معقولة وعالية الجودة بحلول عام 2030. وستحتاج إلى ما لا يقل عن 250 ألف كيلومتر من خطوط الألياف الجديدة لتحقيق ذلك.

جاء أحدث استثمار لمؤسسة التمويل الدولية في ليكويد عقب استثمارها في الشركة فبراير 2021 من خلال طرح سندات ليكويد في Euronext Dublin، في البورصة الرئيسية بـ أيرلندا، حيث جمع الإصدار 620 مليون دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي جنوب إفريقيا البنية التحتية الرقمية مؤسسة التمويل الدولية ليكويد إنتليجنت تكنولوجيز Liquid Intelligent Technologies الولايات المتحدة Microsoft AMZN.O خطوط ألياف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات