19 مايو 2024 00:21 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الرئيس الأمريكي» يعلن عن اتخاذ إجراءات بشأن أسعار البنزين هذا الأسبوع

وزيرة الطاقة الأمريكية
وزيرة الطاقة الأمريكية

قالت وزيرة الطاقة جينيفر جرانهولم اليوم الاثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يتخذ إجراء في أقرب وقت هذا الأسبوع لمعالجة ارتفاع أسعار البنزين.

وقالت جرانهولم : "بالتأكيد يبحث الرئيس في الخيارات المتاحة له في حدود الأدوات التي قد يضطر إلى التعامل معها لمعالجة تكلفة البنزين".

وقال بايدن، يوم السبت إن الولايات المتحدة لديها أدوات للرد على أسعار النفط المرتفعة بعد أن رفضت الدول المنتجة للنفط التي تشكل أوبك مناشدات أمريكية لضخ مزيد من النفط الخام.

حيث يتضمن مشروع قانون البنية التحتية الذي تم إقراره مؤخرًا مجموعة واسعة من الجهود التي تهدف إلى الابتعاد عن النفط وأنواع الوقود الأحفوري الأخرى على المدى الطويل.

وأضافت جرانهولم: "على الفور، لا يريد الرئيس أن يرى الناس يتأذون من الأسعار، أو زيت التدفئة المنزلية، أو إلى آخره، ولهذا السبب يدعو إلى زيادة العرض في الوقت الحالي".

وأشارت إلى أن أوبك تسيطر على الغالبية العظمى من إمدادات النفط العالمية، قائلة إن بايدن "يريد أن يرى معروضًا إضافيًا من الجميع".

كما من الممكن أن يأذن بايدن بالبيع من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي، والذي يقع في سلسلة من الكهوف على سواحل تكساس ولويزيانا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة الطاقة جينيفر جرانهولم البنزين الرئيس الأمريكي جو بايدن أوبك الوقود الأحفوري الاحتياطي البترولي الاستراتيجي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات