15 مايو 2024 18:24 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع صادرات الصناعات الغذائية المصرية لدول الاتحاد الأوروبي لـ 437 مليون دولار خلال 8 أشهر

الصادرات
الصادرات

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الفترة "يناير-أغسطس" من العام الحالى الى دول الاتحاد الاوروبى بنسبة31% لتسجل 437 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من عام ٢٠٢٠
وأوضح المجلس في بيان له أن ايطاليا تحتل المركز 15 فى قائمة أهم الدول المستوردة للاغذية المصنعة المصرية خلال 8 شهور بقيمة 78مليون دولار محققة نسبة نمو 23% مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام ٢٠٢٠.

ايطاليا تحتل المركز 15 فى قائمة أهم الدول المستوردة للاغذية المصنعة المصرية

وأوضح المجلس في بيان له اليوم أن المهندس تميم الضوى نائب المدير التنفيذى للمجلس التصديري للصناعات الغذائية استعرض مع الشركاء الايطالين المشاركين فى مشروع خط الرو رو Ro-ro marittime بين مصر وإيطاليا على هامش معرض ترانسميا 2021 المقام فى أرض المعارض بالقاهرة الجديدة، الامكانيات اللوجيستية لخط الملاحة السريع وقدراته الاستيعابية، والخدمات المكملة ،والداعمة لعملية النقل إلى أوروبا ،فيما يتعلق بالسلع الغذائية المجمدة ،وسريعة التلف، حيث أفادوا بأن الخط سوف يكون جاهز للعمل فى مصر بداية من شهر إبريل المقبل بشكل أسبوعى.
وأضاف تم الاتفاق على موافاة المجلس بكافة التفاصيل الفنية للخط لنشرها على الشركات الاعضاء بالاضافة إلى طلب الجانب الايطالى توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس يضمن بموجبه توفير أسعار حصرية للشركات أعضاء المجلس ومستوى أعلى من الدعم الفنى.


وأشار الى أن إهتمام الجانب الايطالى بالتعاون والاستثمار فى مجال النقل مع مصر يأتى في إطار الإمكانيات الكبيرة والزيادة الملحوظة فى صادرات المنتجات الغذائية والزراعية المصنعة الموجهة إلى السوق الأوروبى.
تجدر الاشارة إلى أن صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى دول الاتحاد الاوروبى بلغت 490 مليون دولار فى عام 2020 محققة نسبة نمو ٧% مقارنة بصادرات عام 2019 وتمثل 14% من اجمالى صادرات الصناعات الغذائية المصرية فى 2020.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الواردات الصناعات الغذائية السوق الأوروبى السوق المصري مصر ايطاليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات