14 مايو 2024 11:02 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة البيئة تبحث مع نظيرتها الجزائرية سبل التعاون على هامش مؤتمر ”cop26”

ياسمين فؤاد- وزيرة البيئة
ياسمين فؤاد- وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على التعاون البناء بين مصر والجزائر، مشيرة إلى وجود العديد من القضايا لم يتم تناولها من قبل ويمكن طرحها بمؤتمر المناخ القادم cop27.

 

فتح مجالات للتعاون بين مصر ودول العالم


جاء ذلك خلال لقاء وزيرة البيئة نظيرتها الجزائرية سامية المولفى، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات الثنائية التي تعقدها وزيرة البيئة لمناقشة وفتح مجالات للتعاون بين مصر ودول العالم وبالأخص الدول العربية ، وذلك على هامش مشاركتها بمؤتمر الأطراف الـ٢٦ باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والذى تترأسه المملكة المتحدة وبحضور عدد من رؤساء وقادة دول العالم .

 


وناقش الجانبان ،خلال اللقاء، طرق تسهيل اجراءات التمويل فى مجال المناخ، وأكدا أهمية العمل على تلاحم الرؤى ووجهات النظر بين الدول العربية فى مجال المناخ وضرورة توحيد الجهود لدعم استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ cop27، كما تم مناقشة مذكرة التفاهم القائمة بين البلدين ، والسعى لتفعيلها وخاصة فيما يتعلق بمجال التصحر.

 

وزيرة البيئة الجزائرية تُقدر رئاسة مصر لمجلس وزراء البيئة العرب


وأعربت وزيرة البيئة الجزائرية عن تقديرهم لرئاسة مصر لمجلس وزراء البيئة العرب فى دورته الحالية، ودعم بلادها لاستضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ القادم (cop27).

 


وأكدت استعداد بلادها لتقديم الدعم لمصر في الإعداد للمؤتمر .. مشددة على أهمية رفع الوعي بقضايا البيئة وتبادل الخبرات بين البلدين فى مجال إدارة المخلفات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة البيئة مؤتمر المناخ القضايا تعاون مصر المملكة المتحدة مذكرة التفاهم المملكة المتحدة اللقاءات الجزائر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات