1 مايو 2024 04:41 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
اقتصاد

محافظ المنيا: برنامج التنمية المحلية يستهدف خلق فرص عمل مستدامة بالصعيد

محافظ المنيا
محافظ المنيا

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يستهدف تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد، وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي وتحسين جودة الخدمات المحلية وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية، لافتا إلى أن المرحلة الأولى منه شملت محافظتي سوهاج وقنا، والمرحلة الثانية تضم المنيا وأسيوط بداية من العام الحالي 2021 / 2022، لافتا إلى أنه برنامج حكومي ممول من الحكومة المصرية وبشكل جزئي من البنك الدولي.


وأكد المحافظ - خلال مشاركته في جلسة التشاور للخطة الاستثمارية بمركز مغاغة - أن البرنامج يعمل بشكل متكامل وتنسيقي مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث يجري تنفيذ 394 مشروعا في 16 قطاعا بقرى مركز مغاغة، مشيرا إلى أن مبادرة" حياة كريمة" ومنظومة التأمين الصحي الشامل القادمة ستشمل العديد من قطاعات التطوير في مجال الصحة وتطوير الوحدات الصحية وتوفير الأطباء وكذلك المجمعات الخدمية والزراعية بدورها ستحدث نقلة كبيرة في الخدمات المقدمة للمواطنين.


ودعا المحافظ - وفقا لبيان صادر عن المحافظة - المواطنين للمشاركة في وضع المقترحات للمشروعات التي سيتم إدراجها ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، والاطلاع على الخطة من خلال بوابة الخدمات الحكومية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار نمط ومنهجية عمل المحافظة التي تعتمد على إشراك المواطنين في كافة القرارات والمشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المنيا.


وأضاف القاضي أننا نعيش حاليا عهدا حديثا متمثلا في "الجمهورية الجديدة"، فالدولة جادة في تنفيذ المشروعات وتعمل بكل جد على تحسين البنية الأساسية والخدمات العامة، مع العمل بالتوازي في التطوير المؤسسي، لافتا إلى أن كل مقترحات المواطنين يتم دراستها والعمل على إيجاد حلول لها بهدف توفير حياة كريمة للمواطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ المنيا صعيد مصر التنمية الشاملة البنك الدولي الخطة الاستثمارية حياة كريمة الخدمات العامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات