9 مايو 2024 05:16 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

«التصديري للصناعات الكيماوية» يبحث الاستفادة من «خط الرورو» بين مصر وإيطاليا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث المجلس التصديري للصناعات الكيماوية برئاسة خالد أبو المكارم امكانية انشاء وتشغيل خط "الرورو" بين ميناء الإسكندرية بمصر وميناء تريستي بإيطاليا.


وذكر المجلس في بيانه، أنه تم خلال اللقاء الذي استضافه المركز التجاري الإيطالي بالقاهرة، استعراض الامكانيات اللوجيستية لخط الملاحة السريع وقدراته الاستيعابية والخدمات المكملة والداعمة لعملية النقل إلى اوروبا .


وأضاف قام ممثلو الشركاء الإيطاليين المشاركين في المشروع بعرض إمكانيات الخط الملاحي ،وقدراته الاستيعابية والخدمات التي يمكن توفيرها للمصدرين والتي تشمل كيفية تتبع البضائع ومراقبة حالتها لحين تسليمها.

بدء التشغيل التجريبي لخط الملاحة بين مصر وإيطاليا أبريل المقبل

وأشاروا الي أنه من المقرر أن يتم خلال شهر إبريل المقبل البدء في الشحنات التجريبية عن طريق هذا الخط بشكل أسبوعي.


ولفت المجلس إلى أنه تم الاتفاق على موافاة المجلس بكافة التفاصيل الفنية للخط لنشرها على الشركات الاعضاء بالاضافة إلى طلب الجانب الإيطالي توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس فى هذا الشأن يضمن بموجبه توفير أسعار حصرية للشركات أعضاء المجلس ومستوى أعلى من الدعم الفني.


شارك بالاجتماع الدكتور فرانشيسكو بانيني - رئيس المركز التجاري الإيطالي بالقاهرة، و منار نصر – المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، وممثل موانئ جنوة بإيطاليا والشركات الإيطالية الداعمة للمشروع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرورو مينار الإسكندرية المجلس التصديري للصناعات الكيماوية مصر إيطاليا الشحن السريع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات