15 مايو 2024 23:53 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير النقل: 13.5 مليار جنيه تكلفة الطرق في قرى حياة كريمة| فيديو”جمال الدين” يبحث التعاون بين مواني اقتصادية قناة السويس و”روتردام”وزير النقل: تشغيل القطار الكهربائي السريع بداية من عام 2026| فيديوتحويلات المصريين بالدول العربية تتجاوز 14 مليار دولار خلال 2022/2023مائدة مستديرة تبحث فرص التعاون بمجال الهيدروجين الأخضر بين هولندا ومصربنكا الأهلي وCIB يفوزان بـ3 جوائز خلال اجتماعات ”البنك الأوروبي”خبراء مصرفيون وتمويل يتوقعون ارتفاع قيمة الجنيه مقابل الدولار وتثبيت سعر الفائدةاستثمارات الدول العربية في مصر تتجاوز 7 مليارات دولار خلال 2023/202226 مليار دولار.. تراجع التبادل التجاري بين مصر والدول العربية خلال عام 2023”جمال الدين” يشارك في المعرض العالمي للهيدروجين المنعقد بهولندارئيس الوزراء يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها ”تاكسي” بالعاصمة الإدارية| صورتعرف على السوق والبورصة السلعية بمشروع جهاز مستقبل مصر| إنفوجراف
اقتصاد

تعاون مشترك بين مصر والأردن والعراق في مجالات التكامل الصناعي

وزيرة التجارة والصناعة- نيڤين جامع
وزيرة التجارة والصناعة- نيڤين جامع

وقعت الحكومة المصرية مذكرة تفاهم لدعم وتعزيز التعاون في مجالات التكامل الصناعي بين كل من مصر والعراق والأردن، حيث حضرت وزيرة التجارة والصناعة نيڤين جامع، مراسم توقيع تلك المذكرة كما تولَّت هي التوقيع عن الحكومة المصرية، ووقَّع وزير الصناعة والمعادن المهندس منهل الخباز نيابة عن الجانب العراقي، كما وقَّع وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يوسف الشمالي نيابة عن الحكومة الأردنية.

 

وهذا الاتفاق مستمرة لمدة 3 سنوات قابلة للتمديد وفقًا لما أوضحته نيڤين جامع، وهو تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالأمس أثناء لقائه بولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، حيث أوضح ضرورة الإسراع في توقيع ذلك الاتفاق.

 

فبناءًا على القمة الثلاثية التي تم عقدها السنة الماضية في الأردن بين الدول الثلاث، تم التأكيد على تطبيق عدة مشروعات تعاون ودعم الشراكة وتحقيق التكامل الإستراتيجي بين الدول الثلاث.

كما أشارت وزيرة التجارة والصناعة أن هذا الاتفاق سيدعم التكامل الصناعي محققًا بذلك التنمية الاقتصادية التي يسعى إليها الدول الثلاث، كما سيُسهم في تحقيق وفورات الإنتاج عن طريق تشجيع تطوير القدرات الإنتاجية.

 

كما ستقوم الدول الثلاث بإنشاء لجنة للتنسيق والمتابعة يكون دورها إعداد وتنفيذ سبل التكامل والتعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي. وتلك اللجنة سوف تضم مسؤولين من الدول الثلاث وسيكون اجتماعها بشكل دوري، وتقوم بعرض التقارير الخاصة بها إلى وزراء الصناعة والتجارة في كل من مصر والعراق والأردن وذلك بالتناوب في إحدى الدول الأطراف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة المصرية التعاون التكامل الصناعي مصر العراق الأردن وزيرة التجارة والصناعة وزيرة التجارة والصناعة المهندس منهل الخباز وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يوسف الشمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات