22 مايو 2024 01:41 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أوبك: ارتفاع الأسعار سيحد من تعافي الطلب على النفط

أوبك
أوبك

خفضت منظمة أوبك، اليوم الخميس، من توقعاتها للطلب العالمي على النفط للربع الأخير من عام 2021، حيث حدت أسعار الطاقة المرتفعة من التعافي الاقتصادي من كوفيد -19، على الرغم من أن المنظمة تمسكت بتوقعاتها بنمو قوي أعلى من معدلات ما قبل الوباء في عام 2022.

 

ورفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من توقعاتها، في تقرير شهري للإمدادات منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة العام المقبل، في اتجاه معاكس لجهود المنظمة وحلفائها لتحقيق التوازن في السوق.

 

وقالت أوبك إنها تتوقع أن يبلغ متوسط ​​الطلب على النفط 99.49 مليون برميل يوميًا في الربع الرابع من 2021، بانخفاض 330 ألف برميل يوميًا عن توقعات الشهر الماضي. وانخفضت توقعات نمو الطلب للعام بمقدار 160 ألف برميل يوميًا إلى 5.65 مليون برميل يوميا.

 

مخاوف من ارتفاع أسعار النفط مع ارتفاع الأستهلاك العالمي

وتراقب الحكومات والشركات والتجار عن كثب سرعة تعافي الطلب على النفط بعد الهبوط في العام الماضي. حيث من المتوقع أن يتجاوز الاستهلاك العالمي حاجز 100 مليون برميل يوميًا في الربع الثالث من عام 2022، وفقًا لـ أوبك .

 

قفزت أسعار النفط هذا العام إلى أعلى مستوى في ثلاث سنوات فوق 86 دولارًا للبرميل مع زيادة أوبك وحلفائها، المعروفين باسم أوبك +، الإمدادات تدريجياً، بجانب تعافي الطلب بعد تخفيف إغلاقات الوباء، كما ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي والفحم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك النفط الصخري الولايات المتحدة النفط الاستهلاك العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات