6 مايو 2024 07:32 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقعات بارتفاع نشاط المصانع التركية بنسبة 10٪ في سبتمبر

الإنتاج الصناعي التركي
الإنتاج الصناعي التركي

أظهرت توقعات المحللين للسوق التركي اليوم الجمعة، ارتفاع بيانات الإنتاج الصناعي التركي لشهر سبتمبر بنسبة 10% مقابل نفس الشهر من العام الماضي، لترتفع البيانات للشهر الخامس عشر على التوالي مع تسارع وتيرة النشاط الاقتصادي بعد رفع إجراءات فيروس كورونا.

 

وانخفض الإنتاج بأكثر من 31 % في أبريل 2020، حيث أوقفت العديد من المصانع مؤقتًا عملياتها في الموجة الأولية لفيروس كورونا. بعد انتعاش اقتصادي قوي في النصف الثاني من عام 2020، تم اعتماد حظر تجول جديد مرتبط بالفيروس في وقت سابق من هذا العام، لكنه لم يؤثر على الإنتاج.

 

ارتفاع معدل الإنتاج الصناعي التركي

وأظهر متوسط ​​التقدير في استطلاعات لثماني مؤسسات نموًا سنويًا بنسبة 10% في مؤشر الإنتاج الصناعي المعدل حسب التقويم في سبتمبر، حيث تراوحت التوقعات بين 2% و13%.

 

وفرضت تركيا حظر تجول وإغلاق في عطلة نهاية الأسبوع وإغلاق مطاعم، بما في ذلك إغلاق أكثر صرامة ولكن لفترة وجيزة في أبريل ومايو بسبب ارتفاع حالات كوفيد-19، لكن التصنيع والاقتصاد الأوسع لم يتأثر إلى حد كبير، ورفعت جميع الإجراءات في يوليو تموز.

 

وقفز الاقتصاد التركي بنسبة 21.7% على أساس سنوي كما كان متوقعًا في الربع الثاني، حسبما أظهرت البيانات الرسمية، حيث انتعش بقوة بعد تباطؤ حاد في العام السابق.

 

ويتوقع المحللون أن يتوسع الاقتصاد التركي بنحو 10% هذا العام، حيث صرح الرئيس رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي إنه يعتقد أنه يتم تحقيق نمو مرتفع هذا العام.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإنتاج الصناعي التركي النشاط الاقتصادي رجب طيب أردوغان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات